المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بالتعاون مع الهيئة العربية للمسرح

فريق ناشئة الشارقة المسرحي يتدرب على" تقنيات حركة الجسد" بالقاهرة
أقيمت فعاليات البرنامج التدريبي الذي جاء بعنوان "حضور الجسد ... بين استخدام الحركة ومواجهة الجمهور"، في قاعة بول أوجستو بجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة"،

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

أقيمت فعاليات البرنامج التدريبي الذي جاء بعنوان "حضور الجسد ... بين استخدام الحركة ومواجهة الجمهور"، في قاعة بول أوجستو بجمعية النهضة العلمية والثقافية "جزويت القاهرة"، وقدمته الممثلة والمخرجة المسرحية نورا أمين والمدربة المساعدة الفنانة حنان عقل، بمشاركة 15 شاباً من منتسبي مراكز ناشئة الشارقة الثمانية المنتشرة في إمارة الشارقة، ضمن جهود ناشئة الشارقة التي تهدف إلى صقل مهارات أبنائها في الفنون الأدائية، وإطلاعهم على التجارب المتنوعة والخبرات الحديثة، بالشكل الذي يمكنهم من توظيف طاقة الجسد التعبيرية في الربط بين الحضور المسرحي وحضورهم الإنساني والاجتماعي والإبداعي بما يخدم المجتمع.
 
واشتمل البرنامج على مجموعة من أنشطة الإحماء لاستحضار طاقة الجسد، وتعلم الناشئة تقنيات استخدام الأطراف وضبط توازن الجسد والتحكم فيه بحركات انسيابية من خلال مجموعة أخرى من تمارين تنمية الإحساس بالموسيقا، وتقديم أداء شعوري متناسق في تشكيلات جماعية متوافقة، من خلال التعبير بالجسد الذي يمثل لغة عالمية تفهمها كل الشعوب.
 
وخلال زيارته للناشئة في مقر تدريبهم أعرب بيتر بارلو مدير أكاديمية الشارقة للفنون الأدائية، عن سعادته بالمستوى المتميز للناشئة المشاركين في البرنامج، الذي وصلوا إليه من مدربين أكفاء، مشيراً إلى أنه وبالرغم من أن التدريب الجسدي والحركي يحتاج إلى المزيد من الوقت، إلا أنهم قدموا أداء حركي فاق توقعاته في الدقائق المعدودة التي جمعتهم به، بما ينبع من شغفهم واستعدادهم الجيد للتعلم والتطور.
ودرب بارلو الناشئة على مجموعة من التدريبات في محاولة للتعرف إلى مدى موهبتهم، وبما يزيد من شغفهم ويشجعهم على الاستمرارية في ممارسة الفن المسرحي، الذي يساعدهم في تعزيز مخيلتهم وعملهم في المستقبل.
وقدم الناشئة في ختام البرنامج مشهداً رائعاً لاستعراض ما تعلموه من مهارات حركية وحضوراً جسدياً متوازناً عبر التوافق العضلي والعصبي، موضحين مدى قدرتهم على الارتجال، وتنفيذ حركات مُعبّرة في تشكيلات جماعية تشير إلى التناثر والالتقاء، والترحال والعودة والفرد والمجموعة.
 
واشتملت مشاركة ناشئة الشارقة في مهرجان المسرح العربي على زيارة فرقة الكوشة لفن العرائس بالقاهرة، حيث استقبلهم في مقر الفرقة الفنان ناصف عزمي مؤسس الفرقة ومديرها الذي رحب بهم، وقدم لهم شرحاً تفصيلياً عن فن العرائس، وأنواعها، وكيفية تصنيعها ومهارات تحريكها، مؤكداً أهمية مشاركة الناشئة في مثل هذه المحافل المسرحية الضخمة التي تعزز مهاراتهم، وتسهم في تطوير قدراتهم في مجالات الفنون المسرحية المختلفة.
 
وحرصت اللجنة المشرفة على فريق الناشئة المسرحي على إتاحة الفرصة للناشئة في مشاهدة العروض المسرحية المشاركة في المهرجان بما يتيح لهم فرصة الاحتكاك بأصحاب الخبرات الفنية من مختلف دول العالم العربي، ويطور من قدراتهم، وتزويدهم بالمعرفة والخبرة التي تمكنهم من مواصلة مشوارهم المسرحي.
 
وخلال مشاهدة العروض المسرحية المشاركة في المهرجان، شارك ناشئة الشارقة فريق عمل مسرحية الطوق والإسورة في أداء حركات تابلوه  استعراضي فني من الفلكلور الشعبي المصري، بالساحة الخارجية للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، وتابعوا بعض العروص في المسرح القومي ومسارح البالون والجمهورية والسلام والهناجر
 
وتكون وفد الناشئة المشارك في فعاليات المهرجان برئاسة فهد الرئيسي من خليفة بن علي الجابري وعبد الله هلال عبد الله ومحمد سعيد القايدي وحمد محمد القايدي وجاسم فهد الحمادي والشقيقان حمد وماجد جمعه أحمد، والإخوة الثلاثة محمد وأحمد وماجد علي سالمين وعبدالله راشد النقبي وعبد الرحمن سالم النقبي، إضافة إلى  الأخوين عبد الله وعبد العزيز سعود الحضرمي وسيف سلطان آل علي، بإشراف فني للمخرج عدنان سلوم وإشراف إداري عبيد الله خلف والإعلامي سامح بدر والمصور شافي بوليكال




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق