بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فرض ضرائب على فيس بوك و جوجل في بريطانيا
أعلنت بريطانيا إنها ستفرض ضريبة على إيرادات المنصات الإلكترونية مثل،"جوجل وفيس بوك وأمازون" لإنشاء منظومة ضريبية أكثر عدالة،

 

 

إقرأ أيضاً

الزمالك يكشف موقفه النهائى من ضم صالح جمعة

ديسابر يتحدى كارتيرون: مواجهة الزمالك المقبلة ستختلف عن نهائي الكأس

وفاة عمرو زكى

هل يحسب ثواب ختمة القرآن المجمعة بين مجموعة من الأصدقاء؟..فيديو

الاهلى يعلن أسباب الانسحاب من اتفاقية استاد السلام

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


 

 

 

أعلنت بريطانيا إنها ستفرض ضريبة على إيرادات المنصات الإلكترونية مثل،"جوجل وفيس بوك وأمازون" لإنشاء منظومة ضريبية أكثر عدالة، لتحدث بذلك المنظومة التى لم تواكب نماذج الأعمال الرقمية المتغيرة.

وقال وزير المالية البريطانى فيليب هاموند فى كلمته عن الميزانية السنوية اليوم الاثنين "من الواضح أنه ليس من العدل أن تستطيع أنشطة أعمال المنصات الرقمية توليد قيمة كبيرة فى المملكة المتحدة بدون دفع ضريبة هنا مرتبطة بتلك الأنشطة، ولا يمكن الاستمرار فى ذلك".

وذكر هاموند أمام البرلمان أن الضريبة ستراعى تحميل العبء على شركات التكنولوجيا العملاقة لا الشركات الناشئة.

وقالت وزارة الخزانة إن الشركات التى تحقق ربحية ستدفع ضريبة تبلغ اثنين فى المئة على الأموال التى تجنيها من المستخدمين فى المملكة المتحدة اعتبارا من أبريل نيسان 2020، ومن المتوقع أن يتمخض هذا الإجراء عن جمع ما يزيد على 400 مليون جنيه استرلينى (512 مليون دولار) سنويا.

وأوضح هاموند أن الضريبة ستستهدف منصات مثل محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعى والأسواق الإلكترونية، وستدفعها الشركات التى تحقق إيرادات عالمية لا تقل عن 500 مليون جنيه استرلينى سنويا، وأمتنعت أمازون وفيسبوك عن التعقيب.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق