هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات

في لمح البصر تحققت الأمنيات وانتهت الشائعات

فرحة وزغاريد بين أهالي عزبة الصيد بعد استلام الشقق الجديدة

أعرب أهالي عزبة نادي الصيد الذين تسلموا وحداتهم السكنية الجديدة ببشاير الخير 3 و5 عن سعادتهم البالغة بالنقلة الحضارية الجديدة مثمنين من دور الدولة والقيادة السياسية في توفير مستقبل أفضل لهم موضحين أن الدولة وعدت وأوفت بوعودها من خلال توفير مساكن لهم تتوافر فيها المرافق والأجهزة والأثاث بسرعة البرق ومؤكدين علي أنهم سند للدولة دائماً وأنهم ضد مثيري الإشاعات والفتن الذين يسعون لخلق حالة من الاحتقان غير مبررة سوي لأصحاب المصالح والمغرضين.



في البداية تقول أم محمد وهي تردد تحيا مصر ويعيش الرئيس السيسي: لا أصدق نفسي وعندما نودي اسمي في القرعة كانت فرحتي كبيرة والفرحة الأكبر عندما رأيت الشقق فالمكان جميل ونظيف وكل حاجة متوفرة.


يقول الحاج عبدالله محمود: أحمد الله علي الشقة الجديدة وشتان بين ما كنا فيه وبين الشقق الجديدة وكأن الله يريد أن أعيش أحلي أيام حياتي وأنا علي مشارف السبعين وربنا ما يحرمنا من الرئيس السيسي.


تقول الحاجة سيدة أحمد: كنا نغرق في مياه الأمطار كل عام ونعاني من الصرف الصحي والشوارع الطينية وفجأة أصبحنا في حال مختلف ننعم ببيئة صحية لنا ولأولادنا ونعيش حياة كريمة لم نحلم بها فشكراً للرئيس وللحكومة التي سارعت بإنقاذنا.


يقول الحاج عبدالمولي السيد: لقد كنت في شك من تنفيذ الدولة لوعدها لنا بشقق بديلة ولكني وجدت لجان تقوم بعمليات تسجيل الأسماء ووضع أرقام علي المنازل وتحصر عدد كل أسرة والعمل يجري علي قدم وساق وفوجئنا باتصال من المحافظة في أقل من أسبوع تخطرني بالحضور لإجراء القرعة لكوني من ضمن 112 أسرة تضمها المرحلة الأولي وفور تسلمي الشقة اتصلت بكل جيراني أخبرهم بالخير القادم لهم بل وأرسلت لهم صور الشقق الجديدة حتي يصمت كل مغرض والحمد لله أن أولادي سينعمون بحياة لم نكن نحلم بها.


كان محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف قد قام بتسليم أهالي عزبة نادي الصيد بمنطقة محرم بك وخدماتهم السكنية في أول قرعة علنية لتسليم 112 أسرة بمساكن بشاير الخير بعد توفير عدادات المياه والكهرباء والأجهزة الكهربائية وتبلغ مساحة الشقة ثلاث حجرات مفروشة بأحدث الأجهزة الكهربائية والأثاث والمفروشات موضحاً أنه قد تم تخفيض القيمة الإيجارية للوحدات لتصل إلي 250 جنيهاً بدلاً من 500 جنيه أما الصيانة فتبلغ 50 جنيهاً.


انطلقت الزغاريد والتكبير في جو من البهجة عند تسليم الأهالي لوحداتهم السكنية وعقودها حيث حرص المحافظ علي المشاركة في القرعة وتسليم الأهالي لعقود الشقق.
يذكر أنه سوف يتم رد المبالغ المالية المدفوعة للتصالح في مخالفات البناء. لأهالي عزبة نادي الصيد موضحاً أنه كان هناك مخطط لتنفيذ عمليات تجديد للصرف ولكنها كانت ستسبب أضرار علي المنازل المتهالكة وأنه قد تم تخفيض القيمة الإيجارية من 500 إلي 250 جنيهاً وسيتم عمل دراسة حالة لغير القادرين علي دفع القيمة الإيجارية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق