المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فتح صقلية على يد أسد بن الفرات
على الرغم من ان الصيام يمنع المسلم من الطعام والشراب الا انه فى نفس الوقت يمنحه طاقة روحية عظيمة يستطيع بها ان يهدم الجبال .. وطوال التاريخ الاسلامى علم اجدادنا هذه الحقيقة فانتشروا فى ربوع الارض ينشرون دين الله الحنيف بالكلمة والاخلاق قبل السيف.. وشهد شهر رمضان العديد والعديد من الفتوحات الاسلامية التى سنتذكرها معا طوال الشهر الكريم .. وحديثنا اليوم عن فتح صقلية

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

إعداد - حسن أحمد

وقف بن الفرات فى سوسة قبل توجهه لفتح صقلية مناشدا الشجعان من جنوده ليقول " لا إله إلا الله وحده لا شريك له، يا معشر الناس، ما بلغت ما ترون إلا بالأقلام، فاجهدوا أنفسكم فيها، وثابروا على تدوين العلم، تنالوا به الدنيا والآخرة"، وهو المقبل على الموت يحث رجاله على تدوين وتعلم العلم حرصا على الإسلام، وهنا خرج معه وجوه أهل العلم يشيعونه، وقد صهلت الخيل، وضربت الطبول.


ركب أسد بن الفرات البحر باتجاه صقلية ووصل فى التاسع من رمضان 121من الهجرة والتقى الجيشان وبن الفرات على رأس جيش المسلمين يقاتل يمينا ويسارا ويحض المؤمنين على القتال بلسانه ويده، فاستولى على حصون الروم وحاصرها وأصيب مع اشتداد القتال وسال دمه على اللواء الذى يحمله.


استشهد بن الفرات حاملا لواء الإسلام واستطاع جنوده قهر فلول الروم الذين هربوا ويتم الله فتح صقلية على يد البطل أسد بن الفرات فى عهد الخليفة العباسى المأمون عام 2012ه .


يقول الإمام الذهبى عنه كان أسد بن الفرات رحمه الله مع توسعه في العلم فارسًا بطلاً شجاعًا مقدامًا، زحف إليه صاحب صقلية في مائة ألف وخمسين ألفًا".






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق