المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فتح باب التصويت بانتخابات الأطباء.. و6 قوائم تنافس على حصد مقاعد المجلس.. والمعركة الأشرس على «النقيب»
فتحت النقابة العامة للأطباء والنقابات الفرعية بالمحافظات، أبوابها اليوم الجمعة، للتصويت في انتخابات اختيار النقيب العام والنقباء الفرعيين والتجديد النصفي لمجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

ودعت النقابة كافة الأطباء للمشاركة والإدلاء بأصواتهم من الساعة 9 صباحا وحتى الخامسة مساء في المقرات الانتخابية بجميع محافظات مصر.

 

وكانت النقابة العامة للأطباء قد أعلنت عن توقف سير العمل الخاص بخدمات الأطباء لمدة 3 أيام بدءً من أمس الخميس وحتى السبت، بسبب انعقاد انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة، على أن تعاود النقابة نشاطها صباح الأحد 13 أكتوبر.​


اشرس معركة انتخابية
 
وانطلقت أشرس معركة انتخابية، تشهدها نقابة الأطباء حيث يجتمع فيها أعضاء الجمعية العمومية لاختيار من يمثلهم على منصب النقيب، وكذلك لعضوية المجلس من خلال التجديد النصفى، وتجرى العملية الانتخابية فى جميع المحافظات فى وقت واحد ولمدة يوم واحد.

 

وتشهد انتخابات الأطباء عادة منافسة شديدة بين المرشحين، ويعبر فيها أصحاب المهنة عن أنفسهم باختيار من يمثلهم لحماية مصالحهم والارتقاء بمستوى المهنة، الذى يبدأ من القبول بكليات الطب، وتطوير التعليم الطبى، والاهتمام بمستوى الخريجين، والدراسات العليا، إضافة إلى التأكد من أدائهم لواجبهم، وتوثيق الروابط بين أطباء مصر والعالم العربى والمنظمات.

 

6 قوائم

6 قوائم انتخابية تتنافس فى انتخابات التجديد النصفى بنقابة الأطباء، أبرزها قائمة «تيار الاستقلال»، التى يترأسها الدكتور حسين خيرى، منافساً على منصب النقيب لفترة جديدة، و«المستقبل» يقودها الدكتور أسامة عبدالحى، و«أطباء مصر»، برئاسة الدكتور أحمد عبدالرؤوف، فيما ينافس الدكتور محمد نصر بقائمة «تقارب»، والدكتور صلاح سلام بـ«الحكماء»، والدكتور جمال شعبان بـ«الأمل»، بعدما كان أعلن خوض الانتخابات مستقلاً.

 
تيار الاستقلال 

وتضم قائمة «تيار الاستقلال» الدكتور حسين خيرى، النقيب الحالى، منافساً على منصب النقيب لولاية جديدة، وإيهاب الطاهر، ورشوان شعبان، وإبراهيم الزيات، وشيرين غالب، ومها جعفر، على عضوية المجلس والقطاعات.


قائمة المستقبل
 
وتضم قائمة «المستقبل» الدكتور أسامة عبدالحى، عضو مجلس نقابة الأطباء، أستاذ ورئيس قسم التخدير بكلية طب الأزهر بالقاهرة، والأطباء محمود فهمى منصور، وإسحق صبحى، وطارق الشريف، وإيمان سلامة، وطارق منصور، ورانيا الباهى، ورانيا العيسوى، وسامح النقيب، وشريف صفوت، وأحمد عياد، ومحمد حفنى، وأحمد فوزى قاسم، وعبدالحكيم عيسى، ومصطفى عشوب، وأبوبكر القاضى، وبشوى نبيل، وترفع القائمة شعار «مستقبل أفضل للأطباء.. أدواتنا أهداف نقدر نحققها.. ضماننا فى اتحادنا».

الطاهر
 
وبدوره، قال الدكتور إيهاب الطاهر، إن برنامج القائمة يشمل ٣ محاور، تتضمن تحسين الخدمات النقابية، من خلال تقديم دورات التعليم الطبى، ورفع قيمة الدعم المقدم فى حالات العلاج والكوارث، وتحسين الربط الإلكترونى مع جميع النقابات الفرعية داخل النقابة، وإنشاء استراحات للأطباء المغتربين فى القاهرة.

 

 واكد، أن القائمة ستسعى لمنع أى محاولة تربح من أى عضو من أعضاء مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية، مشيرًا إلى أنهم سيطرحون حلولاً لزيادة استثمارات الاتحاد، وزيادة تحصيل الدمغة الطبية، لزيادة قيمة المعاش النقابى.

 

وأضاف أنهم سيسعون إلى تحقيق مطالب الأطباء، من بينها رفع قيمة بدل العدوى، والتواصل مع البرلمان لإصدار مشروع قانون المسئولية الطبية، وتشديد عقوبة الاعتداء على الأطباء، وتعديل بعض القرارات السلبية التى صدرت فى عهد وزير الصحة السابق، إلى جانب مضاعفة الأجور وتأمين المنشآت الطبية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق