المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

فايز بركات: ضعف المرتبات والضمير من أسباب استغلال المعلم لدرجات أعمال السنة
تقدم النائب فايز بركات، نائب أشمون وعضو لجنة التعليم، بطلب إحاطة موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حول استغلال بعض المعلمين لدرجات أعمال السنة كوسيلة للضغط على الطلاب وأولياء الأمور للجوء إلى الدروس الخصوصية.

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

وأكد بركات أن نظام أعمال السنة مطبق فى جميع النظم التعليمية الجيدة، ودائمًا تكون هناك درجات على أنشطة الطلبة فى المدرسة والأبحاث وغيرها حتى يبتعد الطالب عن نظام الحفظ، إلا أن إساءة استخدامه هي ما تؤدي إلى هذه المشكلة، مشيرا إلى آن الضغط على الطلاب لأخذ درس خصوصي عند معلم الفصل يزيد من أعباء أولياء الأمور المادية، والمحسوبية لصالح أبناء المعلمين وأعضاء مجالس الآباء ما يشكل ظلمًا للطلاب المتفوقين.

 

وأضاف أن السبب الرئيسي في هذه المشكلة هي ضعف مرتبات المعلمين وضعف الضمائر، وبالتالي لابد من اتخاذ مجموعة من الإجراءات في المدارس بالتوازي مع تطبيق مشروع قانون تجريم الدروس الخصوصية، تتمثل أهمها في رفع رواتب المعلمين.

 

وطالب النائب بالرقابة على أداء المعلمين والتحقيق مع هذه النوعية من المدرسين الذين يستغلون درجات أعمال السنة فى إجبار الطلاب على الحصول على دروس خصوصية لديهم مقابل الدرجات المرتفعة.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق