فئة عمرية للسيدات قد تفتك بهم كورونا

 النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 50 و 60 عامًا أكثر عرضة للإصابة بـ "كوفيد الطويل"،  كما ارتبط التقدم في السن وظهور خمسة أعراض أو أكثر في الأسبوع الأول من المرض بزيادة مخاطر التعرض لمشاكل صحية دائمة لديهن.



 

قد حللت الدراسة  التي أشرفت عليها الدكتورة "كلير ستيفز" والبروفيسور "تيم سبيكتور" من كينجز كوليدج لندن ، بيانات 4182 من مستخدمي تطبيق COVID Symptom Study الذين كانوا يسجلون صحتهم باستمرار وثبتت إصابتهم بالفيروس، بحسب ما نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية .

 

بشكل عام ، كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بأعراض كوفيد -19 التي استمرت أكثر من شهر ، مقارنة بالرجال  ولكن فقط حتى سن الستين تقريبًا، عندما أصبح مستوى الخطر لديهم أكثر تشابهًا.

 

كما ارتبطت زيادة العمر أيضًا بزيادة خطر الإصابة بـ Covid الطويل ، حيث يعاني حوالي 22 ٪ من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا لمدة أربعة أسابيع أو أكثر ، مقارنة بـ 10 ٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 49 عامًا.

 

بالنسبة للنساء في الفئة العمرية من 50 إلى 60 عامًا ، يبدو أن هذين العاملين من عوامل الخطر يتحدان: كانوا أكثر عرضة بثماني مرات لتجربة أعراض دائمة لـ Covid-19 مقارنة مع 18 إلى 30 عامًا. ومع ذلك ، كما تمت ملاحظة أكبر فرق بين الرجال والنساء بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 50 عامًا ، حيث كان خطر إصابة النساء بفيروس كوفيد طويل ضعفًا مقارنة بالرجال.

 

قال سبيكتور: "هذا نمط مشابه لما تراه في أمراض المناعة الذاتية". "أشياء مثل التهاب المفاصل الروماتويدي وأمراض الغدة الدرقية والذئبة أكثر شيوعًا بين النساء مرتين إلى ثلاث مرات حتى ما قبل انقطاع الطمث بقليل ، ثم تصبح أكثر تشابهًا." تخمينه هو أن الاختلافات بين الجنسين في الطريقة التي يستجيب بها الجهاز المناعي لفيروس كورونا قد تكون مسؤولة عن هذا الاختلاف.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق