• مصر
  • Loading...

محافظ الغربية
الدكتور طارق رحمى

غنيم: أحدث تقنيات علاج الفشل الكلوى موجودة فى مستشفيات طنطا الجامعية
أكد الدكتور احمد غنيم عميد كلية طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية توفير خدمات عاجلة لمرضى الكلى من خلال وحدة الكلى التداخلية بالمستشفى التعليمي العالمي ، بطاقة استيعابية ١٠ ماكينات للاسطصفاء الدموي المزود بأحدث التقنيات، والتى تستقبل المرضى على مدار ال ٢٤ ساعة.


وأوضاف عميد طب طنطا ، إن  الدكتور مجدى سبع رئيس الجامعة شدد على ان الوحدة لابد وان تقدم الرعاية والغسيل الدموى الطارئ لجميع المرضى المترددين على مستشفى الطوارئ الجامعي، وكذلك الحالات المحجوزة بالعنايات المركزة والأقسام الداخلية والمستشفى التعليمي العالمي وباقي المستشفيات الجامعية.
واشار الدكتور كمال عكاشة مدير المستشفي الجامعي والعناية المركزة الباطنية بالمستشفى التعليمي ورئيس قسم أمراض الكلي، إن وحدة الكلى تقدم خدمات متميزة من خلال شعبة الكلى التداخلية التي تتيح أخذ عينات من الكلى بواسطة الموجات فوق الصوتية ، وكذلك تركيب القساطر لإجراء الغسيل الدموي الحاد والمزمن، لافتاً الى أن الوحدة تضم العديد من الأطباء المدربين على اعلي مستوى.
وأضاف "عكاشة" ، إن الوحدة تقدم خدمة فصل البلارما للأمراض المناعية المختلفة ، مثل الذئبة الحمراء وامراض الالتهاب العصبي المناعي في حالات المخ والأعصاب ، والعديد من الأمراض التي تستلزم الفصل، ويتم العمل بهذه الخدمة على نفقة الدولة والتامين الصحي.


No



يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق