هيرميس
الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات
غرفة صناعة الحبوب: الأسعار انخفضت 40%

تزداد حركة البيع في محلات العلافة مع قدوم شهر رمضان المبارك. حيث يباع الفول البلدي بسعر 18 جنيها و"المدشوش" بسعر 20 جنيها والأرز 7 جنيهات والسكر 8 جنيهات. حيث ان الأسعار انخفضت عن العام الماضي بنسبة 40%.



في البداية يقول سلامة محمود "موظف": محلات العلافة تنتعش في رمضان. حيث تزداد حركة البيع وينتظر التجار هذا الموسم لتنشيط تجارتهم في بيع جميع الحبوب كالفول والأرزوالمكرونة والسكر لأنها من المستلزمات الأساسية في شهر الخير وتباع لديهم بسعر الجملة. حيث يباع كيلو الفول البلدي بسعر 18 جنيها و"المدشوش" بـ 20 جنيها.

 

إبراهيم عبد السلام "أعمال حرة" يقول: إنه اعتاد في شهر رمضان علي شراء الفول البلدي لتدميسه فهو الوجبة الرئيسية في السحور التي يقبل عليها معظم الصائمين ويتميز بجودته ومذاقه الطيب.

 

يشير طارق إسماعيل "محاسب" إلي أنه يقوم بشراء جميع احتياجات شهر الصيام من محلات العلافة للاستفادة من انخفاض السعر. حيث تباع الحبوب بسعر الجملة ويباع السكر بسعر 8 جنيهات والأرز بسعر 7 جنيهات للكيلو والعدس 17 جنيها للكيلو.

 

يؤكد أحمد عبد اللطيف? موظف ان هذا العام يشهد انخفاضا كبيرا في أسعار البقوليات والحبوب والأرز والسكر أقل من أسعار العام الماضي وذلك لتوفر المحصول الجديد من الفول ووجود مخزون كبير من السلع لدي التجار.

 

تشير سميرة عبد الحميد "ربة منزل" إلي أنها تقوم بشراء جميع احتياجاتها من العلافة مع قدوم الشهر الفضيل. خاصة الفول البلدي والأرز والسكر والشعرية وتكون الأسعار جيدة وأقل من محلات البقالة.

 

دعاء متولي "موظفة" تري أن الشراء من محلات العلافة وخاصة السلع الأساسية كالأرز والسكر يوفر علي الأسرة الكثير لأنها تباع بأسعار أقل بكثير من أسعار المراكز التجارية والسلاسل. حيث يباع السكر بـ 8 جنيهات والأرز الممتاز بـ 7.5 جنيها والمكرونة بـ 7 جنيهات للكيلو.

 

يشير احمد عبد الله "محاسب" إلي أن الحكومة تسعي لتوفير السلع في جميع المنافذ والمجمعات بأسعار مخفضة. مما أدي الي انخفاض أسعار السلع في المحلات. خاصة محلات العلافة لأنها تبيع بسعر الجملة وكل الأصناف متوفرة وجميعها جيدة وبسعر مناسب.


يري محمود أحمد "موظف" أن شهر الصيام يحتاج لأنواع كثيرة من السلع المتوفرة في محلات العلافة كالمكرونة والشعرية والفول البلدي والأرز والسكر التي تباع بأسعار أقل من الأسواق. حيث تباع شكارة أرز المصطفي الممتازة 25 كيلوجرام بسعر 180 جنيها وعبوة المكرونة 10 كيلو جرام بسعر 70 جنيها.

 

رجب شحاتة رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات يؤكد أن أسعار الحبوب والأرز والسكر انخفضت هذا العام عن العام الماضي. حيث يباع كيلو الفول بـ 18 جنيها والأرز بـ 7 جنيهات والسكر بـ 8 جنيهات وذلك لتوافر مخزون كافي من هذه السلع فالأسعار انخفضت عن العام الماضي بنسبة 40% ويوجد مخزون كبير من الأرز يكفي حتي نهاية العام ومن الفول فوق 6 أشهر.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق