اخبار التعليم
المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

غداً لجنة النقل والمواصلات فى زيارة لأسوان لتفقد حالة الطرق والكبارى.. صــور
تبدأ من يوم غد الاحد وحتى الثلاثاء المقبل لجنة النقل والمواصلات برئاسة النائب هشام محمد عبد الواحد فى زيارة لأسوان تتفقد خلالها حالة الطرق والكبارى ووضع الحلول السريعة لعمليات الصيانة واعادة الرصف ..

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل


قال هشام محمد عبد الواحد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب أن محافظة أسوان، لاقت اهتماماً كبيراً خلال الآونة الآخيرة خاصة فى إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى أسوان عاصمة الشباب الأفريقى لعام 2019، وسبق ذلك إعلانها عاصمة الثقافة والاقتصاد الإفريقية، مما دفع عجلة التنمية بالمحافظة السياحية التى تقع أقصى جنوب مصر وتتمتع بالعديد من المقومات الطبيعية والصناعية.
ونظراً لأن بعض المناطق بمدينة أسوان تعانى من مشكلة تهالك الطرق نتيجة الضغط الزائد لحملات النقل الثقيل التى تحمل على متنها أطناناً من الكتل الحجرية التى تستخدم فى صناعة الرخام من الحجر الأسوانى، والتى أدت مؤخراً إلى ظهور "حفر" و"مطبات" واقتلاع لبعض طبقة الإسفلت لمداخل ومخارج مدينة أسوان، حيث مدينة أسوان الجديدة. وتهالك طريق مدخل مدينة أسوان الجديدة حتى مدخل الطريق الصحراوى الغربى.. وتأثير الحمولات الزائدة على كوبرى أسوان المعلق خاصة بعد تكرار وقوف سيارات النقل الثقيل بأطنانها المختلفة قبل مطلع الكوبرى بالجهة الشرقية من نهر النيل، بجانب الحوادث المتكررة على الطريق الصحراوى الغربى "أسوان – القاهرة" وخاصة المناطق القريبة من قرية بنبان وقرية فارس وقرية الكرابلة ومدخل مدينة أسوان الجديدة.

كان من الضرورى الذهاب الى أسوان لمشاهدة الواقع على الطبيعة ووضع الحلول السريعة وتدبير الاعتمادات المالية اللازمة لإنهاء تلك المشاكل وخاصة تنفيذ مشروع ازدواج "الصحراوى" بـ60 مليون جنيه..
فضلاً عن التنسيق مع الشركة الوطنية للطرق لتركيب موازين فى مداخل هذه الطرق لمنع الحمولات الزائدة من المواد المحجرية بسيارات النقل الثقيل، وهو الذى يؤثر على كفاءة هذه الطرق.

مشيراً أن مشروع ازدواج الطريق الصحراوى الغربى أسوان - القاهرة، يتضمن مسافة تقدر بنحو 9 كيلو مترات، مواجهة لمشروع الطاقة الشمسية ببنبان، بعرض الطريق إلى 15 متراً، منها 11,5 متر طبقة إسفلتية، و 4 دورانات محورية U-TURN بمداخل مزدوجة لمشروع الطاقة الشمسية من أجل إحداث حركة تباطؤ للشاحنات الكبيرة لتلافى وقوع أى حوادث، وذلك  بتكلفته اجمالية نحو 60 مليون جنيه من مخصصات التنمية المجتمعية لهذا المشروع القومى.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق