بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

غانتس يرفض التناوب على رئاسة الحكومة مع نتانياهو
رفض بيني غانتس المنافس الرئيسى لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أن يشكلا معا حكومة  وحدة


يأتى ذلك بعد دعوة نتانياهو  لها عقب فشله  فى حصد الاغلبية التى اظهرتها نتائج الانتخابات العامة

حيث قال  في رسالة مصورة إنه يفضل "تشكيل ائتلاف يميني لكن نتائج الانتخابات أظهرت أن ذلك غير ممكن"، مؤكدا أنه بذلك "لن يكون على الناس الاختيار بين الكتلتين".

وتأتي دعوة نتانياهو بعد أن أظهرت نتائج الانتخابات العامة، التي أجريت الثلاثاء، تقاربا حادا بين حزب الليكود ومنافسه "أزرق أبيض" يحول دون إمكانية أن يشكل أحدهما ائتلافا حكوميا.

وتشكل الدعوة تطورا كبيرا، ويبدو أن نتانياهو أجبر عليها بعد الانتخابات التي قد لا تسمح نتائجها في منصب رئيس الوزراء الذي يشغله منذ 13 عاما.

وقال نتانياهو "دعوت خلال الانتخابات إلى تشكيل حكومة يمينية، لكن لسوء الحظ، أظهرت نتائج الانتخابات أن ذلك غير ممكن".

وأضاف: "دعوت غانتس اليوم إلى تشكيل "حكومة وحدة واسعة".

ولم يرد بعد تعقيب من غانتس أو من المتحدثة باسمه.

واستسلم نتانياهو للواقع، بعد فشله في حصد الأغلبية مما يجعل رغبته في تشكيل حكومة يمينية "مستحيلة"، حيث سيكون الآن مضطرا إلى تشكيل حكومة ائتلافية موسعة مع غانتس، الذي ينتمي لتيار الوسط.

ويقاتل رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته من أجل الحفاظ على مستقبله السياسي، ذلك أنه يعتبر الفوز طريق النجاة من الملاحقة القانونية بشأن تهم الفساد الموجهة إليه.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي السابق ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان دعا لتشكيل حكومة وحدة وطنية ليبرالية موسعة تضم الليكود و"أزرق أبيض".

وقال ليبرمان في بث تلفزيوني إن "موقفنا كان قبل الانتخابات، وهو نفسه بعد الانتخابات: تشكيل حكومة وحدة وطنية واسعة أفضل من الحكومات الضيقة".

وصوت الإسرائيليون، أول أمس، في الانتخابات التشريعية العامة التي تجري للمرة الثانية في غضون 5 أشهر، بعدما مني نتانياهو بخسارة هي الأكبر في مسيرته السياسية، عندما فشل في تشكيل ائتلاف على الرغم من فوز حزبه بالانتخابات التي جرت في وقت سابق من السنة الجارية.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

بريطانيا وأوروبا تتوصلان لاتفاق بشأن "بريكست".. والعمال يرفض

وعلى الفور سارع حزب العمال البريطاني إلى دعوة النواب إلى رفض الاتفاق، فيما أعلن الحزب الديمقراطي الوحدوي في أيرلندا الشمالية معارضته للخطوط العريضة للاتفاق. وأعلن كل من رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر التوصل... المزيد

فريق الجامعة العربية لحفظ السلام يشارك في البرنامج التدريبي بمالي

 ويأتي تدريب المحكاة الثاني ضمن سلسلة تدريبات لفريق عمل الجامعة العربية للتعرف على كافة الجوانب اللوجستية والمعلوماتية لعمل بعثات الامم المتحدة لحفظ السلام، والأنشطة المتعلقة بطبيعة عمل البعثات من "آليات نزع السلاح والوساطة وإعادة الادماج والتأهيل وحماية المدنيين". ... المزيد

قصة فناة داعشية استعبدت 3 سوريات داخل منزلها

وقالت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إن إجراءات محاكمة الشابة، البالغة من العمر 21 عاما فقط وتعرف باسم "سارة"، بدأت، الأربعاء، في محكمة دوسلدورف الألمانية. وأضافت أن القاضي لارس باشلر أمر بضرورة منع إجراء المحاكمة أمام العلن، على اعتبار أن المتهمة كان عمرها يتراوح بين 16... المزيد

نائب الرئيس الأمريكي يصل تركيا لمحاولة وقف غزو سوريا

وكان وزير الخارجية الاميركي، مايك بومبيو، وصل في وقت سابق الى العاصمة التركية. وسيلتقي بنس وبومبيو أردوغان عند الساعة 11,30 بتوقيت جرنينتش. وجاء إيفاد المسؤولين الأميركيين الكبار، عقب اتصال هاتفي بين دونالد ترامب ونظيره التركي، رجب طيب أردوغان، الذي رفض الدعوات لوقف إطلاق النار أو الوساطة.... المزيد

روسيا تطالب بسيطرة دمشق على حدودها مع تركيا

وقالت الخارجية الروسية: إن تسوية الأوضاع في سوريا ممكنة من خلال سيطرة دمشق على الحدود السورية التركية"، معربة في الوقت ذاته عن قلقها إزاء وضع المحتجزين من تنظيم داعش الإرهابي. وأشارت إلى أن التصعيد في شمالي سوريا يجب ألا يوقف التسوية السياسية، وأن موسكو سترحب بالتوصل لاتفاق بين دمشق... المزيد

اترك تعليق