• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عينة اجنحة الدجاج المستورد من البرازيل نظهر كورونا 

قالت حكومة بكين  اليوم الخميس إن عينة من أجنحة الدجاج المجمدة المستوردة إلى مدينة شنتشن بجنوب الصين من البرازيل ثبتت إصابتها بفيروس كورونا ، مما أثار مخاوف من أن شحنات الطعام الملوثة قد تتسبب في تفشي جديد.



اختبرت مراكز مكافحة الأمراض المحلية عينة سطحية مأخوذة من أجنحة الدجاج كجزء من الفحوصات الروتينية التي أجريت على واردات اللحوم والمأكولات البحرية منذ يونيو ، عندما تم ربط تفشي جديد في بكين بمركز شينفادي للأغذية بالجملة في المدينة.

جاء هذا الاكتشاف بعد يوم من العثور على آثار لفيروس كورونا المسبب لـ COVID-19 على عبوة جمبري مجمد من الإكوادور. تكثف الصين عمليات الفحص في الموانئ وسط مخاوف بشأن واردات الغذاء.

وقال إشعار المدينة إن السلطات الصحية في شنتشن تتبعت واختبرت كل شخص ربما يكون على اتصال بمنتجات غذائية يحتمل أن تكون ملوثة ، وكانت جميع النتائج سلبية.

ولم ترد السفارة البرازيلية في بكين على الفور على طلب للتعليق.

وقال مسؤول مقيم في الصين في إحدى شركات تصدير اللحوم البرازيلية: “من الصعب تحديد المرحلة التي أصيب فيها الدجاج المجمد”.

قال المقر الرئيسي للوقاية من الأوبئة ومكافحتها في Shenzhen ، إن الجمهور بحاجة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتقليل مخاطر العدوى من اللحوم والمأكولات البحرية المستوردة.

بالإضافة إلى فحص جميع حاويات اللحوم والمأكولات البحرية الواردة إلى الموانئ الرئيسية في الأشهر الأخيرة ، أوقفت الصين بعض واردات اللحوم من مصادر مختلفة ، بما في ذلك البرازيل ، منذ منتصف يونيو.

تم ربط المجموعة الأولى من حالات COVID-19 بسوق هوانان للمأكولات البحرية في مدينة ووهان. أشارت الدراسات الأولية إلى أن الفيروس نشأ في المنتجات الحيوانية المعروضة للبيع في السوق.

قال لي فينجكين ، الذي يرأس معملًا للأحياء الدقيقة في المركز الوطني الصيني لتقييم مخاطر سلامة الأغذية ، للصحفيين في يونيو / حزيران ، إنه لا يمكن استبعاد احتمال تسبب الأطعمة المجمدة الملوثة في حدوث إصابات جديدة.

يمكن للفيروسات البقاء على قيد الحياة لمدة تصل إلى عامين عند درجات حرارة تقل عن 20 درجة مئوية تحت الصفر ، لكن العلماء يقولون إنه لا يوجد دليل قوي حتى الآن على أن الفيروس التاجي الذي يسبب COVID-19 يمكن أن ينتشر عبر الأطعمة المجمدة.

(شارك في التغطية روكسان ليو وديفيد ستانواي ؛ شارك في التغطية شيفاني سينغ ونافين ثوكرال ؛ تحرير هيماني ساركار وآنا نيكولاسي دا كوستا وتوم هوغ)





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق