• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عودة الجد الاكبر ..بعد مائة عام.. ( سبيروسباتس ) اصل الغازوزة في مصر

في وسط البلد بشارع عماد الدين كانت البداية . ولد باليونان وعاش بمصر فامتزجت الثقافتين ليبدأ الخواجة سباتس في عام 1909 بانتاج اول زجاجة غازوزة في مصر وتشتهر بعلامة (النحلة) نظرا لامتلاكه مناحل عسل في ذلك الوقت . وفي عام 1920 – اي منذ قرن من الزمان – كانت الانطلاقة الكبرى للابن سبيرو سباتس بانتاج ليمونادة سبيروسباتس كتجربه اولى لتصبح من ذلك الوقت المشروب الرسمي والاساسي لجميع فئات الشعب المصري حيث كان المشروب المفضل لدى كثير من المشاهير مثل سيدة الغناء العربي ( أم كلثوم ) .



مينا طلعت : خطة طموحة لتواكب المنافسة القوية في السوق المصري والعربي

يوسف طلعت : غازوزة (النحلة) روح المنتجات العريقة تعود للاسواق بشكل متطور

د.مرقص طلعت : اعادة سبيرو سباتس للسوق تأخرت كثيرا

ولم ينافسه أى منتج أو مشروب لعدة عقود من القرن الماضي وظلت الشركة في تقدم وازدهار حتى حصلت على المركز الاول في عام 1941 كأفضل منتج في مجال الغازوزة متفوقا على أكثر من 56 منتج ومصنع فى ذلك الوقت ؛ وبعد وفاة مؤسسي الشركة تعرضت لظروف صعبة ادت الى تدهور الانتاج وتوقفها تماما واختفت العلامة الشهيرة وأصبحت ذكرى لاجيال الزمن الجميل  .

وكما بدأت الشركة كنشاط افتصادي لعائلة سباتس فقد عادت ايضا من خلال عائلة طلعت استنادا لخبرتهم في انتاج المشروبات الغازية ؛ فتوحدت المصالح وتنوعت الافكار  لاحياء منتج يجمع بين الماضي والحاضر ويعود للاذهان ذكريات الاصالة والعراقة في منتج جديد (سبيروسباتس ) .

وللحديث عن شركاء النجاح نجد ان مجهوداتهم على ارض الواقع اظهرت قدرة كبيرة على التخطيط ورؤية واسعة للخطوات المستقبلية التي ستجعل من سبيروسباتس منافس قوي لمنتجات

المشروبات الغازية بالسوق المصري حيث قال مينا طلعت .. نحن نعد خطة طموحة عالميه لنواكب السوق بأحدث النظم والاساليب العلمية الحديثة  ليكون المنتج فخرا للصناعة المصرية أمام المنتجات الاخرى ؛ واستكمل الحديث يوسف طلعت .. بأن عودة شعار النحلة الى الاسواق

هي عوده الى المشروب المصري الاصيل و بنكهات عصرية جديدة  سوف تبهر الجمهور

واختتم الحديث د.مرقص طلعت بأن عودة سبيروسباتس تأخرت كثيرا وسوف تعود كما كانت في السابق وتحت شعار ( عودة الكبير ) .

ومن خلال الحوار نجد ان هناك خطة لاستيعاب متطلبات السوق وتلبية جميع رغبات المستهلكين عن طريق التوسع في الانتاج وتطوير اسطول التوزيع لسهولة الوصول الى جميع المحافظات .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق