هيرميس
عند التطعيم بلقاح كورونا.. ابتعد عن هذة الأكلات نهائيا

عندالتطعيم بلقاح مضاد لفيرس كورونا يتعرض الشخص لبعض الأعراض الجانبية التى تتشابه مع أعراض الإصابة بالفيرس ذاته لذا فإن التغذية السليمة فى هذة الفترة مهمة جدا, وهناك بعض الأطعمة الضارة التى تسبب زيادة الالتهاب بالجسم قد تؤدى الى مضاعفة أعراض اللقاح يجب الابتعاد عنها فى هذة الفترة وهى:



- الكحوليات

أثبتت نتائج دراسة أجريت عام 2018، أن الكحوليات تؤدي إلى ظهور آثار جانبية مدمرة على الصحة، كما أنها تزيد من فرص ظهور الالتهابات في الجسم.

- الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على كميات مرتفعة من الدهون والسكريات، التي تؤدي إلى زيادة مستويات الالتهابات، وبالتالي زيادة ضعف الجهاز المناعي على المدى البعيد، وسهولة الإصابة بالأمراض.

- المشروبات المحلاه بالسكر

تحتوي المشروبات السكرية على نسب عالية من السكر الذي يزيد مستويات الالتهابات في الجسم، وبالتالي التأثير على الاستجابة المناعية وإنتاج السيتوكين، ولعل أبرز تلك المشروبات المياه الغازية.

- الأطعمة المصنعة

أوضحت أكاديمية التغذية الأمريكية أن الأطعمة المصنعة بغير الكربوهيدرات البسيطة يؤدي تناولها إلى ارتفاع سكر الدم، ووجد الباحثون أن زيادة مستويات الجلوكوز في الخلايا يؤدي إلى زيادة مستويات الالتهابات في الجسم.

- مشروبات الطاقة

يعتمد بعض الأشخاص على مشروبات الطاقة الغنية بمواد مثل الكافيين والإيفيدرين للحصول على الطاقة، وتتسبب تلك المواد في إجهاد الغدة الكظرية، ما يؤدي إلى زيادة مستويات الإجهاد، ما يزيد مستويات الالتهابات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق