بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عميد ألسن عين شمس: الأفكار الابتكارية هي الركيزة الأساسية لتكوين مستقبل الطالب
أكدت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، علي ضرورة اتباع الأسلوب العلمي و الالتزام بالموضوعية و وضع خطة منهجية لترسم خارطة الطريق؛ للوصول إلى الأهداف التي يسعى إلى تحقيقهااتحاد طلاب الكلية

 

 

إقرأ أيضاً

بالفيديو : منى فاروق مع السبكى فى دبى يشعلان السوشيال ميديا

بالفيديو وبعد 4 شهور : وفاء عامر تعلق على فيديو ابنها الفاضح

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجأة  

تفاصيل انتحار زوج بسبب عدم الإنجاب بأوسيم

الاهلى يستجيب لطلبات الاتحاد الافريقى بشان حكم لقاء النجم الساحلي

سعر الدولار اليوم الأربعاء 11 -12- 2019

الاهلى يعلن أسباب الانسحاب من اتفاقية استاد السلام

هل يجوز شرعاً قبول التعويض؟..الإفتاء تُجيب


جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي نظمة إتحاد طلاب الكلية الجديد، بحضور أ.د.ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، و أ.د.علا عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.محمد يسري المعيد بقسم السواحيلي و رئيس اتحاد الطلاب الأسبق، و الطالب عبد الرحمن الشامي رئيس اتحاد الطلاب، و أعضاء الاتحاد وطلاب الكلية من مختلف الأقسام، لتقليل الفجوة بين الطلاب و الإدارة وعرض المشكلات التي تواجه أبناء الكلية والسعي إلى حلها مع الإدارة بشكل مباشر.

 

و تابعت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية حديثها مشيرة إلى أن مكاتب قيادات الكلية مفتوحة طوال العام الدراسي لاستقبال شكاوى الطلاب والعمل على وضع حلول جذرية لمشكلاتهم، مشيرة إلى وجود آليات معدة لتلقي الشكاوى و اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي شكوى يتقدم بها الطالب للحفاظ على حقوقه المشروعة، منها صندوق الشكاوى أو التوجه إلى مكتب سيادتها أو مكتب أحد السادة وكلاء الكلية.

 

و استطردت مشيرة إلى أن طلاب كلية الألسن أحد أعرق الكليات على مستوى الشرق الأوسط تأسست على يد العالم الجليل رفاعة الطهطاوي قبل إنشاء الجامعة و لها باع طويل في الحياة الثقافية عبر العصور المختلفة؛ ولما كان اتجاه استراتيجية الدولة المصرية الآن البحث عن الأفكار والمشروعات الابتكارية، فقد أنشأت الجامعة مركزا ابتكاريا يحمل اسم ihub، وله فروع في كل الكليات، فمن الضرورى أن يبدأ الطالب منذ اليوم الأول له في الجامعة أن يبحث عن ذاته واستكشاف قدراته وإمكاناته التى تمكنه من تطوير حياته بعد التخرج والعثور على فرص حقيقية في الحياة بعد التخرج.

 

و ناشدت الطلاب ممن لديهم أفكارا ابتكارية التوجه إلى مكتب ihub، لدراسة فكرته و الوقوف على مدى إمكانية تطبيقها على أرض الواقع وتنفيذها إذا ما أثبتت الفكرة جدواها.

 

كما أعلن أ.د.ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أنه في كل خميس سيتم عقد اجتماع مع ممثلين عن كل قسم بكل فرقة للتعرف على العقبات التى يواجهونها والعمل على حلها خلال مبادرة "وصل صوتك"، التى وجه بتنفيذها أ.د.محمود المتيني رئيس الجامعة،  وشدد على أن الإدارة لن تتهاون مع أي شخص يخطئ في حق الطالب.

 

و تابع حديثه مشيرا إلى ضرورة الاعتراف بوجود فجوة زمنية بين الطالب والأستاذ بالجامعة، وهو أمر طبيعي بسبب فارق الأعمار والتطورات السريعة التي شهدها المجتمع المصري خلال الأعوام السابقة، لذلك يجب أن يدرك الطالب أنه مطالب بواجبات و له حقوق، فالطالب يجب أن يحترم الأستاذ داخل المحاضرة، حيث إنه طالب علم وأمامه عالم قادر على إكسابه العلوم والمعرفة بشكل يحقق للطالب مراده، و في الوقت نفسه علي الأستاذ أن يتحلى بالهدوء و سعة الصدر والتسامح لأبنائه من الطلاب و العمل على توصيل الأفكار إليهم بشكل مبسط يستوعبه الطالب.

 

بينما أشارت أ.د.علا عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، إلى أن هناك فارقا كبيرا بين طموحات أبناء الكلية  من الطلاب و ما يمكن تحقيقه على أرض الواقع في ظل الأعداد الكبيرة التي تستوعبها الكلية كل عام فوق طاقتها.

 

ولكن الإدارة تسعى جاهدة لتحسين الخدمات التعليمية للطلاب، و هناك استبيان في نهاية كل فصل دراسي سيتم النظر فيه و محاولة توفير كافة الإمكانات المتاحة للكلية لخدمة الطالب.

 

و من جانبه أكد أ.محمد يسري المعيد بقسم اللغة السواحيلي و رئيس اتحاد الطلاب الأسبق، على أن الطلاب يجب أن يتحملوا جزءا كبيرا من المسئولية تجاه كليتهم، أهمها الحفاظ على ممتلكات الكلية من قاعات محاضرات وأجهزة علمية و مظهر حضاري يليق باسم و مكانة طالب ألسن عين شمس.

 

و في الختام قام الطلاب بعرض عدد من العقبات التي تواجههم أثناء دراستهم، كذلك عدد من الأفكار التي يطمح الطلاب في تنفيذها لمساعدتهم على تحسين مناخ الدراسة و الجو العام، و من جانبها أكدت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، أن الأفكار و المشكلات التي تم طرحا سيتم العمل بشكل فوري على إيجاد حلول جذرية لها في أقرب وقت.

 

كما شهد اللقاء تكريم أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية، الطالبة روان خليل خليل الأمير المقيدة بالفرقة الأولى قسم اللغة العربية ( أفضل لاعب)، والطالبة جهاد وليد يوسف المقيدة بالفرقة الأولى قسم اللغة الإيطالية (الهدافة)، لحصولهم على الميداليات في دوري الجامعات دوري كرة الجرس الخاصة بالجامعات المصرية التي أقيمت بالإسكندرية نوفمبر الماضي.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق