بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

بحضورالسفير الكوري بالقاهرة 

عميد ألسن عين شمس تفتتح السيمنار الدولي للدراسات الكورية
افتتحت أ.د.سلوى رشاد عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس فعاليات السيمنار الدولي الخامس عشر للدراسات الكورية ، التي نظمها قسم اللغة الكورية بالكلية بالتعاون مع السفارة الكورية بالقاهرة  بحضور السفير يون يو تشول ،  وممثلين عن الشؤون الآسيوية بوزارة الخارجية ووزارة التعليم العالي، والدكتور علاء فهمي، رئيس جمعية الصداقة الكورية المصرية، و لفيف من أساتذة اللغة الكورية ، و طلاب مرحلتي الليسانس و الدراسات العليا. 

 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة مصر وجزر القمر اليوم الاثنين 18 - 11 - 2019 الساعة 3.00 عصرا

 


حيث أكدت أ.د.سلوى رشاد عميد الكلية خلال كلمتها علي أن اقامة هذه الندوة تأتي بمناسبة مرور  ١٤ عاما لإنشاء قسم اللغة الكورية بكلية الألسن جامعة عين شمس ، موجهة الشكر لجميع الهيئات والشركات الكورية التي قامت بدعم القسم و الكلية وعملت على ضمان نجاحها، وخاصة سفارة جمهورية كوريا في مصر، والمركز الثقافي الكوري، ومؤسسة كوريا، كما وجهت الشكر  لجميع عمداء الكلية ورؤساء الأقسام السابقين على دعمهم المستمر ومساعدتهم للتغلب على كل الصعوبات حتى يمكن لكلية الألسن أن تصبح ما هي عليه الآن ، كذلك جميع طلاب القسم المجتهدين الذين يتحمسون دائما للمعرفة ، ونقول لهم إن هذه الروح الطيبة تدفعنا دائما إلى بذل المزيد من الجهد لمساعدتهم على تحقيق كل آمالهم وطموحاتهم.

 

كما استعرضت إنجازات قسم اللغة الكورية خلال السنوات الماضية، مشيرة الي ان خريجو الكلية قد قاموا  بدور بارز منذ عام 2009  في تعزيز العلاقات المتبادلة بين كوريا الجنوبية ومصر، موضحة انه يوجد أكثر من I5 من خريجي الماجستير والدكتوراه، وما يصل إلى 19 باحثا يعملون في إعداد الماجستير الأول والدكتوراه.

 

 مضيفة أن قسم اللغة الكورية لم يؤثر على العلاقات المصرية الكورية الجنوبية فحسب، بل أثر أيضاً على منطقة الشرق الأوسط بالكامل ومنطقة أفريقيا ، وقد اضطلعت الإدارة بدور رئيسي في انتشار اللغة والثقافة الكوريتين ، ولا يعمل الخريجون في مصر فحسب، بل يعملون أيضاً في الشركات الكورية عبر الحدود.


 وبالإضافة إلى ذلك، تنظم الإدارة الكورية أنشطة ثقافية مختلفة سنويا مثل مسابقة الخطاب الكورية التي يتنافس فيها محبو اللغة الكورية والباحثون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 


مؤكدة ان قسم اللغة الكورية بكلية الألسن يقدم للطلاب المصريين مستوى عالي .


كما اعربت عن امتنانها للدور الكبير الذي تقوم به السفارة الكورية في مصر آملة استمرار التعاون المثمر بين جامعة عين شمس ممثلة في كلية الألسن والسفارة الكورية.


بينما أشار السفير يون يو تشول ، الى سعادته بتنظيم الحلقة الدراسية للدراسات الكورية في الشرق الأوسط وأفريقيا بعد دورة العام الماضي بالقاهرة،  مؤكدا علي أنه يسعي لوجود المزيد من تعزيز الدراسات الكورية بالشرق الأوسط وهو موضوع دورة هذا العام، "تطوير الدراسات الكورية في الشرق الأوسط في المستقبل أفريقيا " .

 

وخلال كلمته أعلن رسميا عن إنشاء رابطة دراسات الكوريين في الشرق الأوسط وأفريقيا، لافتا إلى أن هذه الرابطة ستمثل نجاحا تاريخيا في تقدم الدراسات الكورية في هذه المنطقة. 

 

مشيرا إلى انقضاء أربعة عشر عاما منذ أن أنشأت الحكومة الكورية قسم اللغات الكورية في جامعة عين شمس في عام 2005 ، وقد أنتج قسم اللغة الكورية حوالي 270 خريجا منذ انشائه، وأصبح الأساس لإنشاء رابطة دارسي اللغة الكورية  ، معربا عن خالص تقديره لجميع الأساتذة والطلاب  بكلية الألسن على جهودهم التي لا تكل وإسهامهم في تعزيز اللغة الكورية في مصر وخارجها.

 

 موضحا أنه سوف يقام احتفال بين مصر وكوريا بالذكرى السنوية لعلاقاتهما الرسمية القصيرة نسبياً، إلا انه قد تم الكثير من الانجازات خلال هذه الفترة ، مضيفا ان الشهر الماضي قد عقدت الدورة التأسيسية لمجلس الأعمال الكوري -المصري بمشاركة شركات كبرى من كلا الجانبين، حيث اجتمع الوفد الكوري مع فخامة  الرئيس عبد الفتاح  السيسي رئيس جمهوريةمصر العربية.

 

كما أكد الدكتور علاء فهمي، رئيس جمعية الصداقة الكورية المصريةعلي أن دولة كوريا الجنوبية منذ خمسين عاما كانت دولة نامية تحاول النهوض بإقتصاها ، و اليوم أصبحت من أولى الدول الصناعية ، لذا فالتعاون الآكاديمي و الثقافي فيما بين البلدين الصديقتين يجب أن يؤتي بثمارة من خلال الإستفادة من الخبرات و التجارب الكورية ، خاصة في المجال الصناعي و النهوض بالمصانع المصرية ، و بالفعل هذا التعاون بدأ يؤتي بثماره بعد اجتماع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية مع مجموعة مستثمرين كوريين و عرض إمكانية التوسع الإستثماري في مجال الصناعة بالأراضي المصرية .


 

 

شاهد البث المباشر

بث مباشر مباراة مصر وجزر القمر اليوم الاثنين 18 - 11 - 2019 الساعة 3.00 عصرا

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق