التريند اختار اسعار الدولار

عملات الملاذ الآمن تسجل أعلى مستوى في عدة أشهر وسط اهتمام واسع من رواد مواقع التواصل

 السلالة دلتا من فيروس كورونا تهدد بقلب الموازين الاقتصادية وتوقعات اوروبية بعمل تعديلات في اتجاه التيسير النقدي



تصدر الدولار تريند موقع التغريدات القصيرة تويتر اليوم فى مصر  على خلفية وقوف الدولار عند حافة ذروة قياسية جديدة للعام الحالي 
وسجلت عملات الملاذ الآمن كالدولار والين أعلى مستوى في عدة أشهر تقريبا خلال التداولات مقابل العملتين مرتفعتي المخاطر الدولار الأسترالي والجنيه الإسترليني ، إذ نمت المخاوف من أن السلالة دلتا الشديدة الانتشار من فيروس كورونا قد تقلب التعافي الاقتصادي العالمي رأسا على عقب.
كما هوت العملات المشفرة، إذ تراجعت بتكوين دون 30 ألف دولار للمرة الأولى في نحو شهر.
وجرى تداول الين عند 80.09 للدولار الأسترالي، قرب أعلى مستوى في خمسة أشهر البالغ 80.05 ، وسجلت العملة 149.48 إلى الجنيه الإسترليني، مقتربة من أعلى مستوياتها في قرابة ثلاثة أشهر عند 149.35 
كان اليورو قد لامس أدنى مستوياته منذ أبريل، وسجل 1.1772 دولار في المعاملات الآسيوية، غير بعيد عن أقل سعر له خلال السنة الحالية عند 1.1704 دولار. وتنتظر الأسواق ما إذا كان المركزي الأوروبي سيجري تعديلات في اتجاه التيسير النقدي.
وقال كيم مندي المحلل لدى بنك الكومنولث الأسترالي: “النتيجة هي أن السياسة النقدية للمركزي الأوروبي ستظل بالغة التيسير لفترة أطول وهو ما سيكبح اليورو”.
وزاد مؤشر الدولار 0.1% إلى 93.033 وقد يختبر ذروة مارس البالغة 93.439، بحسب شون كالو المحلل لدى وستباك في سيدني، إذ تستفيد العملة على ما يبدو من تحاشي المخاطرة عندما يساور المستثمرين القلق.
 وسجل الجنيه الإسترليني 1.3616 دولار، لينزل عن المتوسط المتحرك لعشرين يوما و200 يوم، ويعلو قليلا فحسب فوق أدنى مستوى في خمسة أشهر المسجل .
واستقرت أسعار الذهب في مصر،، عند الأسعار المنخفضة التي حققتها، استجابة للتراجع في سعر الذهب عالميًا، في الوقت الذي شهدت فيه الأسواق ركودا وعزوف من المواطنين عن الشراء.
وشهد الذهب خلال تعاملات الأيام القليلة الماضية حالة من التذبذب ما بين الصعود والهبوط، بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور «دلتا» على مستوى العالم، وارتفاع مؤشر الدولار عالميًا.
وأعلنت شعبة الذهب في مصر،، أن سعر الذهب عيار 24 قيراطًا، 903 جنيهات، وسعر الذهب عيار 21 قيراطًا الأكثر انتشارًا في مصر، 791 جنيها، والذهب عيار 18 قيراطًا عند 679 جنيهًا، والجنيه الذهب عند سعر 6328 جنيهًا.
وشهد سعر الذهب في البورصة العالمية انخفاضًا كبيرا ، رغم تزايد المخاوف من انتشار فيروس كورونا المتحور «دلتا» بسبب ارتفاع مؤشر الدولار والذى تربطهما علاقة عكسية، حيث انخفضت العقود الآجلة للذهب خلال الدورة الأسيوية بنسبة 0.09% مع ارتفاع مؤشر الدولار بنسبة 0.06%، كما انخفضت أسعار الذهب عالميا، في التعاملات الفورية بنسبة 0.08% .
وسجل سعر الذهب عيار 21 الأكثر انتشارًا في مصر، في أسواق المال 795.73 جنيه، بينما سجلت الأوقية «الأونصة» 1،804.80 $ .
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق