المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عمرو خالد يطرح 3 خطوات فعالة للحماية من القلق والإحباط في زمن كورونا
طرح د. عمرو خالد، الداعية الإسلامي، روشتة نبوية لحماية النفس من القلق المميت والإحباط، مشيرًا إلى أن تفشي جائحة كورونا في العالم حاليا أسهم في زيادة صعوبات الحياة وعمق من حالة القلق التي تعتريهم وهذا مبعثه طريقة التفكير الخاطئة وليس لصعوبة الوصول لحل للمشكلات.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

استعرض خالد، من خلال درسه الأسبوعي ، حزمة من الأخطاء التي يرتكبها الإنسان لدي تعاطيه مع المشكلات منها التعميم عن طريق تحويل الوضع المؤقت إلي وضع دائم كما يحدث حاليا مع جائحة كورونا والعيش في تصورات خاطئة بأن الحياة قد انتهت، وأن القادم أسوأ وهو أمر يتجاهل الطابع المؤقت للجائحة.

 


مبينا أن الخطأ الثاني الذي يرتكبه الإنسان يتمثل في الاسترسال مع سلاسل الوهم والخيال الخاطئ مثلما  يحدث حاليا مع جائحة كورونا حيث يتصور البعض أن الاقتصاد قد أنهار والحياة قد انتهت وضاعت الوظيفة والأولاد سيفقدون مدارسهم والاستسلام للشيطان ، مضيفا أن الخطأ الثالث الذي يرتكبه الإنسان في هذه الأجواء هو الاستسلام للواقع وعدم القدرة علي مواجهته وتغييره والناس .
أوضح خالد أن الناس في هذه الأجواء نوعان :  مستسلمون ،  ومقاومون للأمر الواقع ،  بل عازمون علي تغييره بكل السبل وعبرّ كل طرق التفكير الإيجابية .


وبعد استعراضه للأخطاء الثلاث التي يتورط فيها البشر؛ يطرح الدكتور "خالد" تصوره لمواجهة هذه المشكلات عبر ثلاث خطوات منها: العيش بنفسية الامتنان لله عبر شكره المستمر خلال اليوم واستعراض سلسلة النعم التي منحها الله لعباده مثل الأسرة والأولاد والأب والأم،  مشددًا  أن ممارسة فكرة الامتنان لله تتم عبر الذكر وترديد الحمد لله 100مرة وستري خلال التسبيح نعمة الله عليك ، والخطوة الثانية لتجاوز هذه المشكلات تدور  حول قطع  سلسلة الوهم المخيف والخيال المريض بحسن الظن بالله .. فالله الذي سترك ورزقك في الماضي قادر علي أن يفعل معك  ذلك في المستقبل ،  وتطرق الداعية الإسلامي إلي الخطوة الثالثة عبر العيش في طريق حسن الظن بالله

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق