على الهواء  .. 3 رؤساء أميركيين سابقين يشاركون في حملة تطعيم كورونا

 تعهد 3 رؤساء أميركيين سابقين بتلقي اللقاح ضد «كوفيد 19» أمام الكاميرات لتوثيق لحظة الحصول على اللقاح، وتعزيز ثقة الجمهور في سلامة اللقاح، وذلك عقب حملات المقاطعة التي انتشرت مؤخرًا ضد تطعيمات فيروس كورونا.




تأتي تأكيدات الرؤساء الثلاثة السابقون؛ باراك أوباما، جورج دبليو بوش، وبيل كلينتون بتلقي اللقاح والتطوع ضمن حملة التوعية لتعزيز الثقة في سلامة اللقاح وفعاليته، على أمل أن تكون هذه رسالة قوية حيث يحاول مسؤولو الصحة العامة الأميركيون إقناع الجمهور بالتطعيم بمجرد موافقة إدارة الغذاء والدواء الأميركية على ذلك.
 
وقال فريدي فورد، كبير موظفي بوش في تصريحات لشبكة «سي إن إن»، إن الرئيس الـ43 جورج بوش تواصل مع الدكتور أنتوني فاوتشي مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، والدكتورة ديبورا بيركس منسقة الاستجابة لفيروس كورونا في البيت الأبيض، للمشاركة في المساعدة بالترويج للقاح.

وأكد فورد أن بوش طلب قبل بضعة أسابيع معرفة الوقت الذي سيتم فيه توزيع اللقاح، إذ يريد أن يفعل ما في وسعه للمساعدة في تشجيع مواطنيه على التطعيم، إذ سيقف الرئيس بوش في طابور من أجل الحصول على اللقاح، وسيفعل ذلك بكل سرور أمام الكاميرا، وهو ما أكده الرئيس بيل كلينتون بأنه سيكون أيضاً على استعداد لتلقي اللقاح في مكان عام من أجل الترويج له.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق