• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

علماء: جزيئات فيروس كورونا تنتقل لأكثر من 4 أمتار في الهواء

نشرت صحيفة "ديلى ميل" ، دراسة جديدة أكدت بها مستشفى جامعة فلوريدا، أن جزيئات فيروس كورونا المعدية قد تنتقل على مسافة 4 أمتار بعيدًا عن مرضى كورونا، مما يؤدي إلى انتقال فيروس كورونا عبر الهواء، وتتفتت قطرات الجهاز التنفسي إلى جزيئات صغيرة يمكن استنشاقها في الهواء.



 

وأضافت الصحيفة، بأن مجموعة من الباحثون قاموا بأخذ عينات هواء من غرفة بالمستشفى بها مريضان بـ فيروس كورونا، أحدهما مصاب بعدوى شديدة، وقد تم العثور على جزيئات من الفيروس بين سبعة أقدام و 16 قدما من المرضى، كان تسلسل جينوم الفيروس في عينات الهواء هو نفسه الذي تم في مسحة المريض المصاب بالعدوى الحديثة.

 

 

خلال الشهر الماضي، أكدت منظمة الصحة العالمية رسميًا بأن فيروس كورونا، يمكن أن ينتقل عن طريق الهواء بشكل كبير، ولكن لا يزال هناك العديد من الخبراء، يركزوا على القطيرات المنتشرة عن طريق السعال والعطس، حيث يحدث انتشار الهباء الجوي عندما تنتج قطرات الجهاز التنفسي جزيئات صغيرة، وعند استنشاق هذه الجزيئات الصغيرة، تتسبب في العدوة بشكل أكيد.

 

وأكدت ديلي ميل، بأن هذه الطريقة تعد من أخطر طرق أنتقال الفيروس والإصابة به، ولكن يمكن تجنبها بشكل جيد عن طريق تجنب الأماكن المغلقة والمزدحمة.

 

وقام الفريق بجمع عينات هواء من غرفة مريضين بـ فيروس كورونا في مستشفى جامعة فلوريدا، وأوضحت الصحيفة،بأن الأختبارات قد أظهرت أن العثور على فيروس قابل للحياة قادر على العدوى في عينات تم جمعها بين سبعة و 16 قدمًا (2 إلى 4.8 متر) من المرضى، كان تسلسل جينوم الفيروس الموجود في عينات الهواء مطابقًا للموجود في مسحة المريض المصاب بالعدوى النشطة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق