• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

علامة غير متوقعه تكشف إصابتك بكورونا
من المعروف أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا تشمل ارتفاع درجة حرارة الجسم، والسعال الجاف، وصعوبة التنفس، وفي بعض الأحيان، يعاني المصاب من الإسهال، بينما اكتشف الأطباء علامة أخرى غير متوقعة، فما هي؟


ناشد أطباء بريطانيون متخصصون في الأنف والأذن والحنجرة، الأشخاص الذين يصابون فجأة بفقدان حاسة الشم، بضرورة عزل أنفسهم لمدة 7 أيام بالمنزل، حتى لو لم يظهر عليهم أي أعراض أخرى، وفقًا لما جاء في صحيفة "نيويورك تايمز".

وقالت كلير هوبكنز، رئيس جمعية طب الأنف البريطانية، في رسالة كتبتها عبر البريد الإلكتروني: "نريد حقًا أن نرفع الوعي بهذا العرض، كدليل على الإصابة بالعدوى، وبالتالي فإن أي شخص يعاني من فقدان حاسة الشم، عليه عزل نفسه، لأن ذلك الإجراء سوف يمنع انتشار العدوى".

وأكدت هوبكنز أن التقارير الأولية لمدينة ووهان الصينية "بؤرة انتشار كورونا"، قد حذرت من إصابة أطباء الأنف والأذن والحنجرة بهذا العرض، التي تسبب في نقل العدوى لعدد كبير من الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب الفيروس التاجي.

وذكرت الأكاديمية الأمريكية لطب الأنف والأذن والحنجرة، على موقعها الرسمي، أن انخفاض أو فقدان حاسة الشم وفقدان حاسة التذوق، من العلامات المرتبطة بالإصابة بكوفيد-19، وعادة ما تظهر على الأشخاص الذين جاءت نتيجة تحاليلهم لفيروس كورونا إيجابية.

وأشارت الأكاديمية إلى ضرورة فحص الأشخاص الذين تظهر عليهم هذه الأعراض ولا يعانون من حساسية الجيوب الأنفية، للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا أو لا، مع الحرص على عزلهم فورًا.

وكان عدد كبير من المصابين بفيروس كورونا المستجد، قد أخبروا الأطباء المعالجين عن معاناتهم من فقدان السمع والتذوق، قبل ظهور أي أعراض أخرى للمرض.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق