المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

علاج منزلي للزكام بدون أدوية
الزكام مرض يعانى منه الكثير من الأشخاص، وتوجد الكثير من الطرق لعلاج الزكام، ولكن البعض لا يفضل استخدام المواد الكيميائية، ويميل إلى استخدام الطرق الطبيعية فى علاج الزكام.

إقرأ أيضاً

التعليم: امتحان ورقى بجميع المواد بديل البحث لطلاب النقل قبل بدء الدراسة
التموين تعديل مواعيد عمل المخابز في رمضان
حسن راتب يتقدم بالشكر لـ محمد الباز بعد إعلان رحيله عن ٩٠ دقيقة
ابنة عمرو دياب تثير الجدل من جديد مع صديقاتها
طارق شوقى يوجه رسالة الى جميع طلاب مصر فى الداخل والخارج
اسرار القبض على الدكتور تشارلز ليبر من قبل السلطات الامريكية

الزنجبيل
تساعد بعض شرائح الزنجبيل الخام في الماء المغلي على تهدئة السعال أو التهاب الحلق ، كما تشير الأبحاث إلى أنه يمكن أيضًا أن يقلل من الشعور بالغثيان التي غالبًا ما تصاحب الإنفلونزا والزكام. 

ويمتلك الزنجبيل خصائص مضادة للالتهابات تساعد على استرخاء الأغشية في مجرى الهواء مما يجعله علاجًا فعالًا للسعال الجاف، والتخلص من الكحة بشكل نهائي
العسل
يحتوي العسل على مجموعة متنوعة من الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للميكروبات، ويمكن أن يخفف شرب العسل في الشاي بالليمون من آلام الحلق والزكام، كما تشير الأبحاث إلى أن العسل هو مثبط فعال للسعال أيضًا.


الثوم
يحتوي الثوم على مركب الأليسين الذي قد يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات، قد تقلل إضافة مكملات الثوم إلى نظامك الغذائي من حدة أعراض البرد. وفقًا لبعض الأبحاث ، قد يساعدك ذلك على تجنب الإصابة بالزكام.
ويعمل الثوم بشكل جيد في التخلص من البرد أثناء الحمل، كما يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والمطهرات والمضادة للفيروسات ، وبالتالي تساعد في مكافحة الفيروسات والبكتيريا المسببة للبرد، وفقًا لبعض الدراسات الطبية ، فإن الثوم فعال أيضًا في خفض ضغط الدم ، وتعزيز الدورة الدموية ، والحفاظ على مستويات الكوليسترول أثناء الحمل.

فيتامين سي
يلعب فيتامين ج دورًا مهمًا في جسمك وله العديد من الفوائد الصحية إلى جانب الليمون والبرتقال والجريب فروت والخضار الورقية والفواكه والخضروات الأخرى ، يعتبر الليمون مصدرًا جيدًا لفيتامين سي، إضافة عصير الليمون الطازج إلى الشاي الساخن مع العسل قد يقلل من البلغم عندما تكون مريضًا، قد يساعد أيضًا شرب عصير الليمون الساخن أو البارد فى التخلص من الزكام.


الماء المالح
الغرغرة بالماء المالح قد يساعد في منع التهابات الجهاز التنفسي العلوي، وقد يقلل أيضًا من شدة أعراض البرد ، قد يخفف ألم الحلق واحتقان الأنف، وتعمل الغرغرة بالماء المالح على تخفيف المخاط الذي يحتوي على البكتيريا والمواد المسببة للحساسية. 


حمامات دافئة
يمكن أن تقلل الحمامات الدافئة من أعراض البرد والإنفلونزا لدى البالغين، كما يمكن أن تقلل إضافة ملح إبسوم وصودا الخبز إلى الماء من آلام الجسم، وإضافة بضع قطرات من الزيت العطري ، مثل شجرة الشاي أو العرعر أو إكليل الجبل أو الزعتر أو البرتقال أو اللافندر أو الأوكالبتوس ، قد يكون لها تأثير مهدئ أيضًا





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق