على هامش الافتتاح اليوم

علاء الزهيري: عضوية معهد التأمين ستكون إلزامية للشركات العاملة في مصر

قال علاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ورئيس مجلس إدارة معهد التأمين، إن المقر الجديد للمعهد يهدف إلى التوافق مع الخطة الخاصة بتطوير وزيادة الوعى التأمينى وتنمية الكوادر البشرية بالسوقين المصرى والعربى والتي تتضمن التدريب وجها لوجه وعبر المنصات الالكترونية.



وأضاف على هامش افتتاح المعهد اليوم بحضور وزير المالية الدمتور محمد معيط، إن خطة تطوير المعهد تتضمن تدريس بعض مناهج الدبلومات التي تقدم للدارسين باللغة الإنجليزية وتنميتها بما يتناسب مع تطورات الأسواق العالمية.

ولفت رئيس مجلس إدارة المعهد إلى أن معهد التأمين يقدم 4 دبلومات متخصصة بتأمينات الحياة والطبى وإعادة التأمين والتسويق.

وأوضح أن عضوية المعهد ستكون الزامية لكل الشركات العاملة بالسوق المصرى طبقا للنظام الأساسي المعتمد من هيئة الرقابة المالية باعتباره كإحدى الجهات المعاونة المسجلة بالهيئة وسيصبح كيان تعليمى  مستقل تحت اشراف الاتحاد المصرى للتأمين بعد إقرار النظام الاساسى من مجلس الوزراء.

وكان وزير المالية الدكتور محمد معيط قد افتتح المقر الجديد لمعهد التأمين في مصر اليوم بحضور المستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية وعلاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين ورئيس مجلس إدارة المعهد وبحضور لفيف من قيادات ورؤساء شركات التأمين العاملة في مصر.

وكانت الجمعية العامة للاتحاد المصرى للتأمين قد وافقت على تقديم دعم بقيمة 5 ملايين جنيه لتمويل المقر الجديد للمعهد ايمانا منها بأهمية التدريب والدراسات المهنية في الارتقاء بقطاع التأمين المصرى.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق