هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عقول جوجل الصناعية تتحدي التعليم

كشف خبير في مجال الذكاء الصناعي إن زراعة عقل صناعي يمكن أن تحل محل التعليم، وتلغي الحاجة إلى المدارس وتزيد من مستوى الذكاء وتجعله "خارقا" ومتفوقا.

 

ويعتقد الخبير نيكولاس كايرينوس أن الذكاء الصناعي سوف يحسن من حياة الناس بشكل جذري، ويحول طريقة التعلم والتعليم بصورة جوهرية، وفقا لتقرير خاص لصحيفة ديلي ستار البريطانية.

 

وقال مؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "فاونتيك إيه آي" إنه يعمل على "تثوير" الذكاء الصناعي للتعليم الشخصي الخاص.

 

وأوضح أن مجالات التركيز حاليا هي التعليم الشخصي، أي محاولة إخراج التعليم من القطاع العام إلى القطاع الخاص، وسحبه من التداول بحيث يصبح بإمكان أي شخص أن يتعلم أي شيء بواسطة الذكاء الصناعي.

 

وقال إن أي شخص بين 8 أعوام و80 عاما، وفي أي مكان على الأرض يمكنه بواسطة الذكاء الصناعي أن يتعلم أي شيء تقريبا.

 

وشدد على أن الأمر في غاية الخصوصية الشخصية، لذلك فإن كلما زاد ما يحصل عليه المرء من ذكاء صناعي زاد تكيفه على أنماط التعليم المختلفة.

 

وأوضح نيكولاس أن أداة التعليم الجديدة قد تنهي فكرة أو مفهوم المدرسة كما نعرفها كليا، وتنهي فكرة الحفظ والتلقين، حيث يتم تعليم الحقائق وتكرارها ثم نسيانها.

 

وقال نيكولاس إن هذه الطريقة في التعليم "ليست تعليما".

 

وشدد على أنه هذا الذكاء الصناعي سيمكن أي شخص في العالم، بصرف النظر عن عمره، أن يتفاعل بشكل كامل مع أي شيء ذكي في محيطه، وبالتالي فبإمكانه أن يستخدم التلفزيون الذكي أو الهاتف الذكي أو الكمبيوتر أو حتى النظارات الذكية ويطلب أن يعرف عن هذا الشيء أو ذاك الشيء.

 

وشدد على أنه لن تكون هناك ضرورة للحفظ والتذكر، لأن التعليم بواسطة الذكاء الصناعي سيلغي تلك الحاجة.

 

وقال إنه لا حاجة إلى التعلم على طريق الببغاء، كما كان المرء يتعلم في المدارس سابقا، وأن الذكاء الصناعي سيحرر عقول الناس ويدفعها للتفكير بوسائل مبتكرة وجديدة.

 

وأشار إلى أن المجال سيكون متاحا أكثر للتفكير والإبداع وتعلم كيفية الربط والتوصيل بين الأمور وكيفية تطبيق المعرفة.

 

وأضاف أن هذا الأمر سيزيد ذكاء الإنسان بحدود 50 نقطة على الأقل في اختبار الذكاء.

 

وكشف نيكولاس عن أفكاره بشأن مستقبل الذكاء الصناعي، وقال إن أكبر تغيير سيواجهه الإنسان هو أن الروبوتات ستكون موجودة في كل مكان تقريبا وفي كل مناحي الحياة، بما في ذلك الاحتمال الأكيد بأن تكون جوجل "داخل أدمغتنا وعقولنا".

 

وقال إنه من دون إصدار أي صوت أو حركة سيصبح بإمكان المرء أن يسمع إجابة على أي سؤال يطرحه على نفسه وكأنه يبحث عن معلومة على جوجل على الإنترنت.

نقلا عن سكاي نيوز





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

تعرف على مسابقة فني مبتكر 2019

اكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا هي بيت الخبرة الوطني وهى الداعم الحكومي الأكبر لمنظومة الابتكار من خلال توفير الدعم المادى والفنى المتعلق بالمراحل المختلفة للابتكار من خلال مكتب براءات الاختراع المصرى، وجهاز تنمية الابتكارات، ومكاتب نقل التكنولوجيا وبرنامج الحاضنات التكنولوجية (انطلاق)... المزيد

كارثة جديدة  تواجه "أبل"  بعد انفجار “آيفون 6”بيد طفلة!

ادعت طفلة تبلغ من العمر 11 عامًا، أن هاتفًا من طراز "iPhone 6" انفجر في يديها أثناء استخدامه، وهو ما وضع عملاق التكنولوجيا "أبل" في مأزق كبير، بحسب ما أفادت "بيزنس إنسايدر". وكانت كايلا راموس، تلعب بهاتفها في غرفة نوم أختها في “بيكرسفيلد”... المزيد

البحث العلمى توقع بروتوكول تعاون لدعم مسابقة فني مبتكر 2019

التربية التعليم والبحث العلمي واتصال والوكالة الأمريكية للتنمية يدعمون برنامج فني مبتكر   وقع صباح اليوم الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و جوزيف غانم، مدير برنامج تطوير القوى البشرية وتعزيز... المزيد

صحيفة صينية تسرب صورة التصميم الثورى لشكل "آيفون 11" الجديد

وكالات سربت صحيفة صينية اليوم الإثنين "التصميم الثوري" لهاتف "آيفون 11" المرتقب المتوقع صدوره في 2020 بعد أن كثرت الأنباء عن شكل "آيفون 11" المقبل، والتي أحبطت محبي الهاتف الشهير؛ بسبب غياب كثير من المزايا التي كانوا يأملون في توفرها بالإصدار الجديد.... المزيد

الاتصالات تنظم أسبوع افريقي للإتاحة التكنولوجية للأشخاص ذوي الإعاقة

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على أهمية العمل الافريقي المشترك وتبادل الخبرات بين بلدان القارة الإفريقية لتعظيم الاستفادة من الخبرات المختلفة من أجل دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى القارة؛ مشيرا إلى أهمية توظيف أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل... المزيد

اترك تعليق