الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
    مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

عطلة شتوية سعيدة: خطوات لإدارة نفقاتك خلال موسم العطلات خارج الإمارات

هل تخطط للسفر إلى الخارج هذا الموسم؟ لا بأس في ذلك، وتمنياتنا برحلة سعيدة! ولكن ما قد ينغص عليك رحلتك هو جبل النفقات التي تتراكم عند السفر خارج البلاد، خصوصًا إذا كنت تعيش في الإمارات العربية المتحدة. فيما يلي بعض الأسرار والنصائح التي ستساعدك في تقليص نفقات السفر أثناء قضاء العطلات. هل تريد تجربتها بنفسك؟

تابع القراءة لتعرف المزيد!



خطط لرحلتك مسبقًا

الخطأ الأول والأكثر شيوعًا، والذي يؤدي عادةً إلى تضخم نفقات السفر، هو عدم البحث والتخطيط لرحلتك بشكل مسبق. بفضل شبكة الإنترنت والعدد الهائل من المدونين والفلوجرز في مجال السياحة حيث يمكنك اكتشاف كل ما يتعلق برحلتك، بدءً من غرف الفنادق إلى أماكن المتنزهات المائية وحتى تفاصيل حضور مهرجانات المأكولات التراثية. الأهم من ذلك هو أن تكاليف هذه الأنشطة تكون واضحة ومحددة بشكل كبير. هذه المعلومات ستساعدك بالتأكيد في التخطيط لجميع مراحل الإجازة، وبذلك تضمن ألا يتجاوز إنفاقك الحدود المسموح بها!

احزم احتياجاتك الأساسية
بقدر ما نستمتع بالوجبات التي نتناولها على متن الطائرة أو عند استخدام عبوات الشامبو في الفنادق، فإن هذه التفاصيل الصغيرة قد تؤدي إلى زيادة النفقات بشكل ملحوظ. ولهذا إذا كنت تحاول تقليص ميزانية الإجازة، فربما يكون من الأفضل التنازل عن شطيرة الفطائر في المطار أو أثناء رحلة الطائرة واستبدالها بوجبة خفيفة تقوم بإعدادها في المنزل.

وبالمثل، لماذا لا تحمل عبوات الشامبو ومعجون الأسنان والصابون والمنشفة ومزيل العرق وغيرها من الأشياء الأساسية من منزلك بحيث توفر تكلفة شرائها بأثمان باهظة من الفندق.

سيساعد ذلك على تخفيض متوسط تكلفة السفر والإقامة، وهو ما سيعطيك مزيدًا من الحرية في الإنفاق على أنشطة أخرى أكثر أهمية!

استخدم برامج تعقب النفقات

محاولة حفظ جميع المعاملات في ذهنك قد تبدو مهمة شاقة، وربما تؤدي إلى زيادة القلق والتوتر أثناء قضاء الإجازة. أيضًا لا تنسى أنك ستنفق على مئات البنود الفورية أثناء رحلتك، ولهذا لن تتمكن على الأرجح من تذكر جميع المصروفات طوال أيام العطلة.

هناك برامج خاصة لتسجيل وتعقب النفقات متوفرة في شكل تطبيقات على الهواتف الذكية. هذه التطبيقات تعتبر الحل الأمثل لمتابعة مصروفات الرحلة حيث يمكن ربطها بحساباتك المصرفية بحيث تتولى إدارة الأموال التي يتم خصمها من الحساب ووضع حدود قصوى لا تسمح بتجاوزها.

حاول أيضًا الحصول على إحدى بطاقات السفر التي تصدرها البنوك ، حيث توفر العديد من المزايا مثل تأمين السفر المجاني واستخدام بعض المرافق في المطارات، وغيرها من المزايا التي ستساعدك في توفير بعض الأموال.

احجز رحلات الترانزيت

لا يجد أغلبنا متعة في الانتظار لساعات طويلة في إحدى المطارات العشوائية أثناء السفر إلى وجهات مثل أفريقيا. بطبيعة الحال ستفضل قطع تذكرة رحلة طيران بدون توقف، حتى على الدرجة الاقتصادية، حيث يراه البعض خيارًا أكثر راحة ويساعد على تقصير زمن الرحلة!

وحتى إذا كنت تفضل الرحلات الجوية المباشرة، يجب أن تفكر في تكلفة التذكرة ومقارنتها برحلات الترانزيت. برغم أن الخيار الأخير قد يؤخر الوصول إلى وجهتك لبضعة ساعات، ولكن ربما يعوض ذلك توفير جزء من النفقات بحيث تظل تكلفة الرحلة في حدود الميزانية الموضوعة. تستطيع أيضًا تغيير نوعية الرحلة بعد حجز الترانزيت إذا كنت تعتقد أنه يمكنك تحمل تكلفة الرحلة المباشرة بعد حساب كافة النفقات الأخرى.

خاتمة
هل جهزت كل ما يلزم لقضاء عطلتك القادمة في جزر الباهاما؟ استمتع برحلتك ولا تنسى إصطحاب بطاقة السفر البنكية معك واتباع النصائح الأربعة التي ذكرناها آنفًا لإدارة نفقاتك بشكل أفضل.
 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق