• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عشوائيات الوادى الجديد تضرب سرداب الحصن المنيع.. بالصور
مابين المطرقة والسندان يعيش أهالى منطقة موط القديمة بمركز الداخلة التابع لمحافظة الوادى الجديد حلم البقاء أو الإنتظار لحين اتخاذ القرارات الناهية لمآساة بدأت منذ أكثر من ٢٠ عاما واستمرت  إلى وقتنا هذا.


مابين المطرقة والسندان يعيش أهالى منطقة موط القديمة بمركز الداخلة التابع لمحافظة الوادى الجديد حلم البقاء أو الإنتظار لحين اتخاذ القرارات الناهية لمآساة بدأت منذ أكثر من ٢٠ عاما واستمرت  إلى وقتنا هذا.

ياتى هذا بالتزامن مع تفاقم الأوضاع الراهنة فيما يتعلق بمعاناة أهالى المنطقة من إرتفاع معدلات إنتشار الكلاب الضالة والحشرات الزاحفة والخفافيش المستوطنة بمعدلات تتزايد بمرور الوقت مما أثار حالة من الرعب والقلق الشديد خوفا على صغارهم  نظرا لقدم المنطقة المهجورة منذ أكثر من ٦٠عاما مضت والتى بلغت مساحتها ١٠ أفدنة  دون تغيير أو تطوير يذكر حتى الآن، بالرغم من إعتماد مبلغ 24 مليون جنيه من قبل صندوق تطوير العشوائيات للمحافظة خصصت لهذا الشأن.

 

وناشد المتضررين من أهالى تلك المنطقة اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الوادى الجديد بمتابعة قرارات اللجنة التي تم إيفادها  من قبل رئاسة مركز ومدينة الداخلة بالتعاون مع اللجنة الشعبية المشكلة من بعض سكان المنطقة وذلك منذ عدة أيام قامت من خلالها برفع وحصر جميع المنازل الغير مؤهولة على أن يتم تعويض أصحابها  بموجب محضر تسليم وتسلم   وفقا لبنود عقد الإتفاق بين كلا الطرفين يتم من خلاله استقطاع المساحة المقررة وتعويض أصحابها بوحدة سكنية جديدة أو اراضي زراعية مثمرة أو أرض فضاء مكتملة المرافق  .

قال فوزى سيد ابوالعيد من سكان المنطقة فى تصريح خاص للجمهورية أون لاين بأن اللجنة بدأت أعمالها منذ شهر تقريبا قامت من خلالها بحصر كافة المنازل المهدمة والآيلة للسقوط بواقع كشف تم تحريره بالتنسيق مع أعضاء اللجنة الشعبية بموجب تعليمات من قبل رئاسة مركز ومدينة الداخلة لتطوير المنطقة وصرف تعويضات للأهالى ومنذ ذلك الحين لم تمارس اللجنة مهام عملها مشيرا إلى تردى الأوضاع الصحية نتيجة تكاثر اعداد الكلاب الضالة والثعالب والحشرات الضارة والخفافيش  واتخاذها  المنطقة المهجورة سكنا لها تهاجم من خلاله الأطفال وتستوطن المكان بشكل يدعو للقلق والخوف مما سيترتب عليه ذلك مالم يتم تدارك الأمر في اسرع وقت ممكن من قبل المسؤولين.

وفى نفس السياق قال ناجى جبالي أحد أعضاء اللجنة الشعبية في تصريح خاص للجمهورية أون لاين بأن اللجنة نجحت في حصر كافة المنازل الكائنة بتلك المنطقة بنسبة بلغت ٨٥% وأن الفترة المقبلة سيتم البدء في تنفيذ رفع الاشغالات والركامات المهدمة وإزالة المنازل بشكل آمن لأكثر من 300 منزل على مساحة تزيد عن 10 أفدنة مقابل تعويض مالكى المنطقة  وفقا لبنود محضر تسليم وتسلم بالتعاون مع اللجنة الموفدة من قبل رئاسة مركز ومدينة الداخلة وذلك على أربعة مراحل مختلفة  على أن يتم ترك المنازل المجاورة والمؤهولة بالسكان بمحازاة المنطقة كما هى دون إزالة .

 

فيما  أكد الدكتور نبيل حنفى نائب رئيس مركز ومدينة الداخلة فى تصريح خاص ل الجمهورية أون لاين بأن العمل يسير بخطا جيدة نحو تطوير العشوائيات بالمناطق القديمة بمدينة موط وقرى المركز مشيرا إلى جهود رئاسة مركز ومدينة الداخلة بالتعاون مع اللجان الشعبية في تقليص فرص توقف الإجراءات اللازمة لضمان عدم تعرض السكان المجاورين لتلك المناطق لمخاطر صحية أو بيئية تهدد أطفالهم وتقلق راحتهم وذلك من خلال خطة زمنية تم وضعها للقضاء على العشوائيات بالمناطق القديمة بشكل نهائى وحضارى .
واضاف حنفى بأن منطقة موط القديمة تخضع الان لبرنامج تطوير ممنهج تنظيميا ومكون من أربعة مراحل سيتم البدء في تنفيذ أولى مراحله على 60 مالك من أصحاب المنازل المهدمة بتلك المنطقة فور الإنتهاء من توقيع الكشوف إلتزاما ببنود محضر تسليم وتسلم يتضمن المستقطع من المساحة والمقرر صرفه من تعويضات منوها إلى تخصيص مساحة من الأرض المخصصة لذلك خارج الزمام بجوار محطة مياه الشرب بمنطقة عين جامع على مساحة 9 أفدنة او المنطقة الشبابية بمحازاة طريق موط الهنداو أيهما انسب للمتضرر وذلك خلال الفترة المقبلة.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إستجابة للجمهورية أون لاين :تغطية غرف التفتيش المكشوفة بالخارجة

كتب- عماد الجبالي   وأكد على إعادة تأهيلها بالكامل  بمنطقة ميدان الشعلة وشارع وصفى وغيرها ، من خلال ترميم السقف مع تغيير الغطاء المتهالك بما يضمن سلامة قائدى السيارات وأمن المواطنين أثناء المرور فوق هذه الغرف. وكانت عدسة الجمهورية أون لاين قد رصدت بالأمس أحد مظاهر... المزيد

توقيع الكشف الطبى على ٤٥١ مجانا فى قافلة طبية بالوادى الجديد بالصور

وأكد محروس ، أن القافلة قدمت خدماتها فى تخصصات طبية عديدة منها باطنة و جراحة  ونساء وتوليد بالإضافة إلى تخصصات أخرى  كالعظام – أسنان- مسالك بولية – جلدية –صدر – رمد وعيون وأطفال .   وأوضح محروس، أن القافلة قدمت خدماتها بالمجان من خلال توقيع الكشف... المزيد

إنقلاب سيارة ملاكى بأربعة أشخاص بمركز بلاط فى الوادى الجديد

ورد إخطار أمنى إلى اللواء هشام لطفى مدير أمن الوادي الجديد،  يفيد بتعرض 4 أشخاص للإصابة إثر انقلاب سيارتهم ،  وجرى نقلهم لمستشفى الداخلة العام لإجراء الإسعافات الأولية وتقديم الرعاية الطبية للحالات.     وقد تبين وفقاً للتحريات ، انقلاب سيارة ملاكي على محور... المزيد

منتجات تراث فنانى الواحات تخطف الأضواء بأرض المعارض الدولية بالصور

 والذى اختتمت فعالياته بالأمس ،  بمشاركة  أكثر من 500 عارض من جميع محافظات مصر ،  بباقة متنوعة من المنتجات التراثية واليدوية والحرفية  تضمنت عددا من المشغولات الحجرية والصخرية إلى جانب صناعة الخوص، وقطع فنية من جذوع النخيل وغيرها.   ويعتبر معرض... المزيد

الأمام الأكبر يشكل لجنة لإنشاء فرع جامعة الأزهر فى الوادى الجديد..صور

جاء ذلك خلال لقائه مع  تامر عبدالقادر عضو مجلس الشعب بالمحافظة، والذى قام بدوره بالتواصل مع اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد،  والذى رحب بالأمر معلنا دعمه الكامل لمشروع إنشاء الجامعة، لافتا إلى أن المحافظة ستعمل على توفير عدد من المنشآت المختلفة غير المستغلة لتأهيلها واستخدامها... المزيد

اترك تعليق