عسكر ونافع يشهدان حفل تخرج الدفعه الأولي من خريجي دبلومات وقيادات مدارس المتفوقين بجامعة الزقازيق 

تحت رعاية د. عثمان شعلان رئيس  جامعه الزقازيق   ، وبحضور د.ميرفت عسكر المشرف علي قطاع الدراسات العليا والبحوث ، و د.عبد المنعم نافع عميد كلية التربية والمشرف علي قطاع التعليم والطلاب



 

، و د. رضا أبو سريع مدير مشروع إعداد المعلمين ودعم مدارس المتفوقين، وعدد من عمداء ووكلاء الكليات وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بالجامعة ، نظمت اليوم كلية التربية بالجامعة بالإشتراك مع مشروع إعداد المعلمين ودعم مدارس المتفوقين في العلون والتكنولوجيا من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية حفل تخرج الدفعة الأولي من خريجي دبلومات أعداد معلمي وقيادات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا. 

 

أعربت د. مرفت عسكر عن سعادتها للمشاركة بهذا الحفل وقدمت في كلمتها التهنئة بمناسبة تخرج الدفعة الأولي من خريجي دبلومات إعداد معلمي وقيادات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا مناشدة الخريجين بضرورة إدراك أهمية ودور مهنة المعلم باعتبارها مهنة سامية ترتبط بمستقبل وتقدم أي مجتمع في إعداد وتربية الأجيال القادمة في ظل المستحدثات التكنولوجيا في العملية التعليمية .

 

من جانبه طالب د عبد المنعم نافع أبناءه الخريجين أن يحرصوا علي التواصل المستمر بالكلية والجامعة والإلمام بكل ما هو جديد ويواكب متطلبات سوق العمل ، والتي تحدد اجتياز العديد من الدورات التدريبية التي تتناسب وطبيعة التخصص .

 

الجدير بالذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تدعم العملية التعليمية  في تخطيطها وتنفيذها نظام التعليم الجديد الذي يتضمن اصلاحات شامله  تضمن بذلك انشاء منهج جديد يركز علي  اضفاء مهارات النقدد لدي الاطفال  وساعدت الوكاله في تدريب أكثر من 28 الفا من معلمي الحضانه في صيف  2017، من خلال مشاركه الوكاله في هذا المحور  ، في سبيل اعاده الفصول الدراسيه الي تقديم التعليم مجددا .

 

من جانب آخر فالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية توفر دعما مكثفا لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من خلال دعم برامج التعليم المؤهلة لتلك المدارس ، فمنذ عام 2011  ساعد البرنامج في تأسيس أول مدرستين في مصر للمتفوقين في العلوم والتكنولوجيا، بالإضافة إلى تأهيل معلميهم. والآن تشارك الوكالة مع وزارتي التعليم والتعليم العالي لتدريب معلمي العلوم والتكنولوجيا في المستقبل. عملت الوكالة على تأسيس هذا البرنامج منذ البداية ، حيث تتعاون مع وزارة التعليم لمساعدة المدارس على تأهيل خريجين على مستوى عال وتزويدهم بأفضل المدرسين المدربين . 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق