• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عروض المزمار البلدى أبهرت السياح ومطار شرم الشيخ يستقبل 10رحلات.. بالصور

فى جنوب سيناء  واصل أبناء المحافظة  والسياح العرب  ورواد المدن السياحية من كافة محافظات الجمهورية احتفالاتهم برابع ايام عيد الاضحي المبارك للاستمتاع بالشواطئ   والطبيعة الخلابة والمناطق الصحراوية والقيام برحلات بحرية ومشاهدة الشعاب المرجانية والأسماك الملونة من خلال الجلاسبوت. بينما استمرت الفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ  في تقديم برامجها الترفيهية والعروض والفنون الشعبية التي ابهرت سياح العالم والتقطوا الصور التذكارية مع راقصي التنورة.



في رابع أيام الاضحي

 

عروض الفنون الشعبية والمزمار البلدي أبهرت السياح
في نفس السياق استقبل  مطار شرم الشيخ الدولى  10 رحلات جوية من دولة اوكرانيا على متنها 2098 راكب ورحلة واحدة من بيلا روسيا على متنها 188 راكب وسجل مطار شرم الشيخ الدولى فى ظل الاجراءات الاحترازية عدم وجود اية حالة اشتباة لفيرس كورونا.

وفي مدينة طور سيناء عاصمة المحافظة خرج الآلاف من البدو والحضر إلي منطقة حمام موسي للاستماع بالطبيعة الخلابة في المنطقة خاصة الكافيتريا اعلي الجبل  والتي يري منها الجالس جمال مدينة طور سيناء  كما خرج البعض الآخر إلي شواطئ الكيلاني والقمر ورأس رايا  المتميز وذلك للاستمتاع بالمياه الدافئة والطقس المنعش.
أما في مدينة دهب فقد شهد خروج المواطنين والسائحين إلي شاطئ العصلة والمسبط للجلوس علي علي الكراسي المقامة علي الممشى  وممارسة والاستمتاع بحفلات السمر في الجبال شارك فيها السائحون والمصريون  ورقصوا رقصة الدحية والتنورة الشهيرة.

وفي مدينة رأس سدر توافد الآلاف من الرواد من مختلف محافظات الجمهورية مستقلين سياراتهم الخاصة  وأتوبيسات رحلات جماعية للاستمتاع  بشواطئ المدينة في ظل الطقس المتميز  والعين الكبريتية بالمدينة.

قال الخبير السياحي وجدي سعد بان التقاليد المتعارف عليها في العيد تتمثل في الاستمتاع من بداية النهار بالشمس والسباحة والاستجمام على الشاطئ مع وجود بعض البرامج الترفيهية من ألعاب بهلوانية وأكروبات للأطفال والجميع ينتظر حتى الحفلة الليلية التي تبدأ في العاشرة مساء وتستمر حتى الثالثة صباح والكل يسعى أن يكون برنامج حفلته مميزا بإضافة فقرات جديدة ومبتكرة على أن تلاقي جميع أذواق الأجانب وقد اختلفت هذا العام فقط في ظل تطبيق الاجراءات الاحترازية لكورونا في عدم فتح الشواطئ وعدم ممارسة الاسباحة خوفا علي صحة الجميع، اما مدينة سانت كاترين فقد شهدت أروع صور الوحدة الوطنية.

حيث قام الأنبا دميانوس مطران دير سانت كاترين  ومعه بعض القساوسة وبصحبتهم اللواء طلعت العناني رئيس المدينة بتهنئة البدو والمواطنين بالمدينة وقاموا بتوزيع الهدايا عليهم بينما حرص مئات المواطنين والسياح علي صعود جبل موسي لمشاهدة شروق الشمس.

وفي مدينة طور سيناء عاصمة المحافظة خرج الكثير  من ابناء المدينة  إلي منطقة حمام موسي بعد غلق ممشيا هل مصر  والشواطئ تطبيقا للاجراءات الاحترازية لكورونا للاستماع بالطبيعة الخلابة في المنطقة خاصة الكافيتريا اعلي الجبل  والتي يري منها الجالس جمال مدينة طور سيناء  كما خرج البعض الآخر إلي حديقة الاندلس للاستمتاع بالالعاب  الترفيهية.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق