هاي سليب
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عدو النقاد البرتغالي بيدرو كوستا يلتقي صحافة لوكارنو اليوم
استعدادات خاصة لمهرجان لوكارنو السينمائي الدولي للاحتفاء بالمخرج البرتغالي الشهير والمثير للجدل بيدرو كوستا.


فكوستا الذي اعتاد الهجوم عليه من أغلب نقاد السينما في العالم بسبب أفلامه الطويلة المملة واسلوبه الاخراجي في تمديد الصمت واطالة اللقطات السينمائي، ها هو يلتقي بعض من أعداؤه اليوم في مؤتمر صحفي.
 
المؤتمر على هامش عرض فيلمه الجديد VITALINA VARELA ويحضره بصحبة منتج الفيلم الفني ابيل ريبيرو.
 
الفيلم يدور في ساعتين حول شخصية تحمل اسم الفيلم وهي "فيتالينا فاريلا" ، امرأة تبلغ من العمر 55 عامًا من دولة كيب فيردي أو الرأس الأخضر في أفريقيا.
 
تصل "فاريلا" إلى لشبونة عاصمة البرتغال، بعد ثلاثة أيام من جنازة زوجها. تصل وهي التي كانت تنتظر تذكرة الطائرة الخاصة بها لأكثر من 25 عامًا.
 
تدور ساعتين الفيلم في رصد لرحلة "فاريلا" في الحي الذي كان يسكنه زوجها، حيث ظلام وظلال وأجواء حزينة وصامتة، والسيدة تقضي وقتها محاولة تسوية شؤون زوجها.
 
لتعود بعدها لمسقط رأسها، وهي مصممة على إعادة بناء ذكرى منزل مشترك قوي محاربة الواقع المحزن للحياة التي لم تتمكن من بناؤها بشكل لائق سابقا تحت سقف في البرتغال.
 
جدير بالذكر أن المخرج البرتغالي بيدرو كوستا أصبح مشهورا في مجمل أعماله السينمائية، باستعادة شاملة لعوالم الكاتب الإيرلندي صموئيل بيكيت.
 
هو الذي صنع أفلاما حققت ضجة لنيلها الجوائز رغم عدم الاعجاب الجماهيري بها، خاصة فيلمه السابق عن حياة نجم الأفلام الغنائية الفرنسية جان باليبار.
 
فيلمه الأول “دم” الذي أخرجه 1989 بالأبيض والأسود وكان يتناول علاقة أخوين بأبيهما. ووقتها هوجم لتأثره الشديد بالمخرج السينمائي الفرنسي تروفو.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

"الباز" يفضح جرائم المرزوقى.. ويفجر مفاجأة لجوء الاخوان لدور الأيتام.. الليلة

يقدم الإعلامى محمد الباز ، مقدم برنامج 90 دقيقة بقناة المحور الفضائية ، حلقة خاصة اليوم السبت ، يكشف فيها كواليس زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى فرنسا للمشاركة فى قمة مجموعة الدول الـ7 ، وذلك فى تمام الساعة الثامنة مساء اليوم السبت. كما يكشف الإعلامى محمد الباز ، بالمستندات والفيديوهات ،... المزيد

نور تكشف اسرار أعمالها الفنية ..و زيارة دار ايتام

يستضيف اﻻعلامي د. عمرو  الليثى ، النجمة اللبنانية نور، فى ظهور خاص عبر "واحد من الناس"، حيث تكشف خلاله أسرار وكواليس تذاع لأول مرة عن مسيرتها المهنية ونشأتها ببيروت، وتخرجها من القسم الأدبي في مدرسة الراهبات، ثم التحقها بكلية الفنون الجميلة. كما تكشف "نور" كيف بدأت... المزيد

ببشرة برونزية وفستان شيفون... نرمين الفقى تبهر متابعيها على إنستجرام(صور)

  ظهرت نرمين الفقى فى الصورة بإطلالة صيفية، حيث ارتدت فستان أبيض قصير واتسم التصميم بقماش الشيفون المزين بنقوشات الورد البارزة التي اتسمت بالألوان الهادئة، كما تميز بأكمامه المكشوفة. وبدت نرمين الفقى ببشرة برونزية منحتها مظهرا جذابا ووضعت بعض لمسات المكياج الخفيفة، فيما أعتمدت على... المزيد

ريهام سعيد توجه رسالة مؤثرة لجمهورها بعد قرار إعتزالها

ووجهت ريهام كلامها لجمهورها وقال " كل اللي بتقولوه على ده مش حقيقي, عمري ما اهانت الناس البدينة, كلمة مش عايش ده ميت دي كانت شكوى من واحد ممن يعانون من السمنة هو اللي قال الكلام ده وكان عنده إصرار إنه يخس".    تابعت "" خدمتونى النهارده وفوقتونى إنى لازم... المزيد

ريهام سعيد لـ جمهورها: " خدمتوني ومش راجعه تاني" .. فيديو

ووجهت ريهام كلامها لجمهورها وقال " كل اللي بتقولوه على ده مش حقيقي, عمري ما اهانت الناس البدينة, كلمة مش عايش ده ميت دي كانت شكوى من واحد ممن يعانون من السمنة هو اللي قال الكلام ده وكان عنده إصرار إنه يخس".    وتابعت " والله العظيم ما قلت ولا حاجة.. كل... المزيد

اترك تعليق