أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عبدالعال: تربطنا بدولة فيتنام الصديقة علاقات تاريخية
الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يستقبل فام مينه شين عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي

إقرأ أيضاً

حقيقة ارتباط الفنانة ياسمين عبد العزيز على فنان مشهوربعد فسخ خطوبته وطلاقها
لغز الحكاية فى اقتحام فيلا نانسي عجرم من البداية إلى النهاية
حكاية تحول خطيبة الراحل هيثم زكى بعد مرور شهرين من وفاته
كواليس جلسة الاهلى مع جيرالدو بعد التعاقد مع بادجى
ماني يوجه بعض النصائح لمهاجم الأهلي الجديد


 أبرز تصريحات الدكتور على عبدالعال:
- تربطنا بدولة فيتنام الصديقة علاقات تاريخية، تمتد لأكثر من 55 عاماً.
- زيارتكم اليوم إضافة هامة لرصيد العلاقات الثنائية الطيبة بين بلدينا، والتى شهدت زخماً بعد زيارة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى فيتنام فى عام 2017، واستقبال الرئيس الفيتنامى الراحل تشان داى كوانج فى مصر عام 2018.
- نسعى لتعزيز التعاون مع فيتنام فى المجالات كافة، خاصة على الصعيد البرلمانى، ولدينا جمعية صداقة برلمانية مع البرلمان الفيتنامى.
- نتطلع إلى تعزيز العلاقات التجارية المصرية الفيتنامية، بما يتماشى مع العلاقات المتميزة بين بلدينا، وحجم وثقل البلدين إقليمياً ودولياً.

 

 أبرز تصريحات فام مينه شين عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي:
- وجود البرلمان المصري وانتظام أعماله من عوامل الاستقرار المهمة لمصر
- نهنئكم على ما وصلتم إليه من استقرار وتنمية واستعادة دوركم الإقليمي والدولي.
- التجربة المصرية فى مجال التنمية وإعادة بناء المؤسسات  نموذج يحتذى به .
- رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي والجهود المبذولة من الرئيس السيسي فيه مشرفة
- حريصون على تعزيز التعاون الثنائى مع مصر فى المجالات كافة، وأهمية التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك.

 

استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب مساء الاثنين، بمقر مجلس النواب فام مينه شين عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي والوفد المرافق له، بحضور المستشار محمود فوزى الأمين العام لمجلس النواب، والدكتور حسين عيسى رئيس لجنة الخطة والموازنة، والنائب كريم درويش رئيس لجنة العلاقات الخارجية والدكتور حسين عيسى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفيتنامية وعدد من أعضاء الجمعية.


واستهل الدكتور عبد العال المباحثات بالترحيب بالوفد الفيتنامى، فى بلدهم الثانى مصر، مشيراً إلى أن مصر تربطها بفيتنام الصديقة علاقات تاريخية، تتسم بالود والصداقة والاحترام المتبادل، تمتد لأكثر من 55 عاماً، حيث كانت مصر ضمن الدول القليلة التى بادرت بفتح سفارة لها فى العاصمة الفيتنامية هانوى عام 1963.


كما أكد الدكتور عبدالعال على أن زيارة الوفد الفيتنامى اليوم هى إضافة هامة لرصيد العلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين، والتى شهدت زخماً فى السنوات الأخيرة بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى فيتنام فى عام 2017، واستقبال الرئيس الفيتنامى الراحل تشان داى كوانج فى مصر عام 2018، مشيراً إلى أن مصر تسعى لتعزيز التعاون مع فيتنام فى المجالات كافة، خاصة على الصعيد البرلمانى، حيث أن مجلس النواب لديه جمعية صداقة برلمانية مع البرلمان الفيتنامى.

 

وعلي صعيد العلاقات الثنائية، أكد الدكتور عبدالعال أن مصر تتطلع إلى تعزيز العلاقات التجارية مع فيتنام، بما يتماشى مع العلاقات المتميزة بين البلدين، وحجم وثقل البلدين إقليمياً ودولياً، داعياً الجانب الفيتنامى إلى المزيد من انفتاح الأسواق الفيتنامية أمام الصادرات المصرية، ودفع الاستثمارات الفيتنامية إلى السوق المصرى الواعد، منوهاً إلى استعداد مصر لتعزيز الاستثمارات المشتركة بين الجانبين.


واستعرض الدكتور عبدالعال بعض التحديات التي واجهتها مصر خلال السنوات الأخيرة وكيفية التغلب عليها، مؤكداً أن مصر قطعت أشواطاً كبيرة ومهمة في مسيرة التنمية الشاملة.


من جانبه، أعرب السيد فام مينه شين عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الفيتنامي عن سعادته البالغة والوفد المرافق له  بوجودهم فى مصر، مشيراً إلى أن البلدين لديهما تاريخ طويل من العلاقات الطيبة والمتميزة، التى يمكن البناء عليها للوصول إلى الشراكة الاستراتيجية بينهما.


وأشاد بالتجربة المصرية فى استعادة مؤسسات الدولة وفي تنمية وتطوير كافة مناحى الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها، والمشروعات العملاقة التى تشهدها مصر حالياً، باعتبارها نموذج يحتذى به لتحقيق التنمية المستدامة، وشدد على أن وجود البرلمان المصري من ضمن عوامل الاستقرار المهمة في البلاد. وقدم التهنئة للجانب المصري على ما حققته مصر من استقرار وتنمية واستعادة لدورها على المستويين الإقليمي والدولي، وأشاد بشكل خاص برئاسة مصر الحالية للاتحاد الأفريقي وأكد على أن الجهود المبذولة في هذا الشأن من الرئيس السيسي "مشرفة".


كما أكد على ضرورة التعاون والتنسيق بين برلماني البلدين، فى المحافل الدولية، وأهمية تبادل الخبرات فى المجال التشريعى والبرلمانى، مشيراً إلى أن فيتنام حريصة على تعزيز التعاون الثنائى مع مصر فى المجالات كافة، وأهمية التنسيق والتشاور بين البلدين إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك، باعتبار مصر شريكاً هاماً، فضلاً عن دورها المحورى والريادى فى محيطها الإقليمى والدولى.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق