هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

عبد الغفار يرأس اجتماع لجنة خبراء تطوير التعليم العالى
ترأس د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى ظهر اليوم السبت اجتماع لجنة خبراء تطوير التعليم العالى فى مصر بالتعاون مع الاتحاد الأوروبى، بحضور د. عمرو عدلى نائب الوزير لشئون الجامعات ورئيس اللجنة، وذلك بمقر المجلس الأعلى للجامعات.
 
وفى بداية الاجتماع أكد الوزير على ضرورة تكثيف الاجتماعات والزيارات بالجامعات المصرية لشرح مشروعات برنامج الاتحاد الأوروبى، مطالباً بإجراء استبيان للتعرف على المستفيدين من مشروعات البرنامج بمختلف الجامعات المصرية؛ لزيادة عدد المستفيدين سواء أعضاء هيئة التدريس بالجامعات أو الطلاب بمختلف المراحل التعليمية.
 
ووجه د. عبد الغفار بالتواصل مع لجان القطاع والبالغ عددها (24) لجنة للاستفادة من خبرات الخبراء بلجان القطاع، وكذلك الإدارة العامة للبعثات بالوزارة للتسويق لمشروعات برنامج الاتحاد الأوروبى على نطاق أوسع؛ لتحقيق الاستفادة القصوى من مشروعات البرنامح بما يساهم فى النهوض بمنظومة التعليم العالى فى مصر.
 
وأكد الوزير على أهمية الاستفادة من مشروعات برنامج الاتحاد الاوروبى فى عدد من المجالات منها: التنقل الأكاديمى الدولى المعتمد الذى يتيح التنقل على المدى القصير إلى أوروبا لأعضاء هيئة التدريس، والطلاب والباحثين، وتطوير المناهج بجميع التخصصات  لمواكبة سوق العمل المحلى والاقليمى  والدولى، وبناء القدرات.
 
وخلال الاجتماع تم استعراض أهم أنشطة برنامج الاتحاد الأوربى لدعم التعليم العالى فى مصر "ايراسموس +" خلال العام الماضى 2018، والتى تضمنت تنفيذ عدد من المشروعات ببعض الجامعات المصرية، وعقد (10) اجتماعات دورية لتعريف الجامعات بمشروعات البرنامج، ويعد تخصص الهندسة والتجارة الهندسية من أكثر المجالات العلمية التى استفادت منها الجامعات فى البرنامج، بالإضافة إلى المشاركة فى عدد (4) مؤتمرات دولية بدول فرنسا وإيطاليا وإنجلترا والبرتغال، وعدد (2) مؤتمر محلى بجامعة الإسكندرية ومحافظة أسوان، فضلاً عن توقيع (8) اتفاقيات مع عدد من الجامعات المصرية فى إطار مشروع الشراكة بين الكليات والمدارس.
 
ودار حوار مفتوح بين الوزير وأعضاء اللجنة حول كيفية الاستفادة من المشروعات المقدمة فى برنامج الاتحاد الأوروبى، والتحديات التى تواجه البرنامج، وكذلك الأنشطة المقترحة للجنة خلال الفترة القادمة من مشروعات وورش عمل، بالإضافة إلى مقترحات تطوير منظومة التعليم العالى بتمويل من الاتحاد الأوروبى.
 
حضر الاجتماع د. رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، ود. محمد الشناوى مستشار الوزير للعلاقات الدولية.
 
جدير بالذكر أن لجنة خبراء التعليم العالى تضم 15 عضوا من كبار الأساتذة فى مختلف التخصصات العلمية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الاتحاد الأوروبى للتعليم العالى "إيراسموس +" يقوم بتمويل عدد من المشروعات المشتركة والهيكلية فى إطار المساهمة فى تطوير وإصلاح أنظمة التعليم العالى فى الدول الشريكة فى البرنامج لتعزيز قدرتها على ملائمة سوق العمل والمجتمع ككل، فى مجالات نظم التأهيل، وآليات ضمان الجودة.

 






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إعلان الكشوف النهائية للمرشحين لعمادة كليتى التربية والآداب بجنوب الوادى

أعلنت لجنة اختيار عمداء الكليات بجامعة جنوب الوادى، برئاسة الدكتور محمود خضارى معله نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الكشوف الأولية، للمرشحين لعمادة كليتى التربية والآداب بقنا، وذلك بعد الانتهاء من فحص الطعون، التى انتهت إلى استبعاد استاذين من المرشحين للمنصب أحدهما بكلية الآداب... المزيد

كيف غيرت نون أكاديمي 2,000,000 حياة

  قالوا أن التعليم في الصغر كالنقش على الحجر، وكل ما تستفيد في شبابك يظل مؤثرًا حتى نهاية الأيام. فأشرف ما يمكن أن تقدمه للإنسان هو المعرفة التي تعينه في حياته وتمهد طريق الوصول لكل ما يتمنى.    + 2,000,000 هي عدد الحيوات التي اختلفت منذ... المزيد

"فودة " يكرم اوائل الثانوية العامة  ويعلن دعمه لكل متفوق 

كرم اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بديوان عام المحافظة  أوائل الشهادة الثانوية العامة والأزهرية  على مستوى المحافظة   وذلك بحضور  اللواء نادر عشماوي  السكرتير العام والمحاسب فوزى همام السكرتير المساعد  واللواء سيد الرفاعى مساعد مدير الأمن ... المزيد

جامعة النيل الأهلية تنظم يومًا تعريفيًا بكلياتها وشروط الالتحاق بها

تنظم جامعة النيل الأهلية مساء اليوم الثلاثاء 16 يوليو فاعليات الــ   " Open House"  لعدد من أهالي الطلاب الراغبين في التحاق أبنائهم بالجامعة والتعرف عليها وعلى كلياتها ؛ وكذا استقبال الطلاب الراغبين في التعرف على جامعة النيل تمهيدا للإلتحاق بها واختيارها في رغباتهم للعام... المزيد

جامعة القناة تجرب الاختبارات الالكترونية في 3 كليات ..صور

أكد الدكتور طارق راشد رحمي رئيس جامعة قناة السويس ان الجامعة إستكملت  اليوم الثلاثاء الإختبارات الالكترونية التجريبية في كليات القطاع الطبي بعد نجاح التجربة على مستوى كلية الطب البشري  تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتطوير منظومة التعليم والامتحانات في مصر،... المزيد

اترك تعليق