مصر
  • 29℃ القاهرة, مصر

رئيس مجلس الإدارة

إيـاد أبــو الحجــاج

رئيس التحرير

عبد النبي الشحـــات

عادل عبد اللطيف: تقرير التنمية البشرية يغطي مرحلة حاسمة من تاريخ مصر
عادل عبد اللطيف
عادل عبد اللطيف

 قال عادل عبد اللطيف، مدير مكتب الأمم المتحدة للتعاون بين دول الجنوب، إن تقرير التنمية البشرية 2021، مهمُ لكونه يغطي مرحلة حاسمة من تاريخ مصر.



وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن تقرير التنمية البشرية 2021، الصادر عن الأمم المتحدة يعد تجربة بحثية تستفيد منها العديد من الدول.

ومن جانبه قال الدكتور خالد زكريا المؤلف الرئيسي لتقرير التنمية البشرية 2021 إن العمل على التقرير بدأ منذ أكثر من عام مع مجموعة متميزة من الباحثين .

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي هو من قام بمراجعة تقرير التنمية البشرية مما يعطي استقلالية وحيادية للتقرير.

وتابع أن تقرير التنمية البشرية اعتمد على البيانات الأساسية التى أصدرتها الدولة المصرية وتتبع المؤشرات الدولية التى تعكس صورة الأداء المصري.

وأوضح أن التقرير تناول المسيرة والمسار لرؤية مصر مشيرا إلى أنه من 2010 – 2013 كانت مرحلة غير مستقرة في مصر مما أثر على الأداء الاقتصادي واستعادت السيطرة على مقدراتها وتخطط لمستقبلها منذ 2016 .

وأكد الدكتور خالد زكريا التقرير تتضمن العديد من التوصيات في عدة محاور لاستمرار التنمية الاقتصادية مشيرا إلى أن الزيادة السكانية كانت من أهم التحديات التى واجهت الدولة المصرية لما لها آثار سلبية على التعليم والصحة.

وأشار إلى أن التقرير كان له عدة توصيات بشأن مواجهة الزيادة السكانية مؤكدا أن مبادرة حياة كريمة متعددة الأوجه وتتعاون مع عدد كبير من القطاعات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق