بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

طيبة-1.. أول قمر صناعي لأغراض الاتصالات وخدمات الإنترنت لدول حوض النيل
تستعد مصر لإطلاق أول قمر صناعي لأغراض الاتصالات باسم "طيبة-1" يوم 22 نوفمبر، والذي سيساهم في توفير خدمات الاتصالات للقطاعين الحكومي والتجاري.

إقرأ أيضاً

بالفيديو : منى فاروق مع السبكى فى دبى يشعلان السوشيال ميديا

بالفيديو وبعد 4 شهور : وفاء عامر تعلق على فيديو ابنها الفاضح

هجوم شرس على غادة عبد الرازق بسبب خالد النبوى

ممرضة تسرق رضيعة والشرطة تتدخل

دعاء رؤية السحاب والغيوم والمطر


وقام بتصميم وتنفيذ القمر شركتا "آيرباص" و"تاليس ألينيا" الفرنسيتان وستقوم بإطلاقه شركة "آريان سبيس" على صاروخ "آريان-5" من قاعدة الإطلاق بمدينة كورو بإقليم غويانا الفرنسي.

ويأتي إطلاق القمر تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالوطن في شتى المجالات.

وسيساهم القمر في دفع عجلة التنمية من خلال توفير بنية تحتية للاتصالات والإنترنت عريض النطاق للمناطق النائية والمنعزلة لدعم المشروعات التنموية بهذه المناطق، وكذلك سد الفجوة الرقمية بين المناطق الحضرية والريفية.

كما سيساهم في النهوض بقطاع البترول والطاقة والثروة المعدنية والتعليم والصحة والقطاعات الحكومية الأخرى، وسيدعم كافة أجهزة الدولة في مكافحة الجريمة والإرهاب. هذا بالإضافة إلى المساهمة في توفير خدمات الإنترنت عريض النطاق للأغراض الحكومية والتجارية.

وانطلاقًا من جهود مصر للتعاون مع الدول الأفريقية، خاصة في ضوء رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي لعام 2019 واستضافتها لوكالة الفضاء الأفريقية، سيعمل القمر على توفير خدمات الإنترنت والاتصالات لبعض دول شمال أفريقيا ودول حوض النيل.

جدير بالذكر أن "طيبة-1" هو القمر الأول في سلسلة أقمار "طيبة سات" التي تعتزم مصر إطلاقها في الفترة القادمة والتي ستحدث نقلة نوعية في خدمات الاتصالات في مصر وأفريقيا.

وقد انتهت الشركة من عمليات اختبار أنظمة القمر الصناعي للتأكد من سلامتها وعدم تأثرها بعملية الشحن، كما تم اختبار التوائم الميكانيكية والكهربائية بين القمر وقاعدة الإطلاق المخصصة، وكذلك الانتهاء من ملء خزانات الوقود التي ستمكن القمر من البقاء في الموقع المداري المخصص له لمدة 15عامًا.

وتتولى الحكومة المصرية عملية إدارة القمر الصناعي والتحكم فيه عقب إطلاقه.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق