طوارئ فى الأجهزة التنفيذية بالشرقية لمواجهة "كورونا"

استعدت محافظة الشرقية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس "كورونا" للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين حيث قرر المحافظ الدكتور ممدوح غراب تطهير وتعقيم جميع المنشآت الحكومية والتعليمية والصناعية ودور العبادة والأسواق بصفة يومية  و الإلتزام بالتباعد الإجتماعي بالأماكن العامه و الخاصه و ارتداء الكمامات الطبية خاصة  في الأماكن المغلقة لجميع العاملين والمترددين على كافة المنشآت ووضع الملصقات واللافتات  الإرشادية للتوعية لمواجهة فيروس كورونا وطرق الوقاية منه في جميع المنشآت والمصالح والمدارس وتوفير التهويه الجيدة في الفصول الدراسية والمكاتب الإدارية والأماكن المغلقة مع العزل المنزلي للطلاب والعاملين بأي جهه حكوميه في حالة ظهور أي أعراض او الاشتباه في الإصابة بفيروس كورونا .



كما أكد على التزام المطاعم و الكافيهات و الكافيتريات و قاعات الافراح و دور المناسبات بتداول الأدوات ذات الاستخدام الواحد والتطهير المستمر للمقاعد والطاولات ودورات المياه ووضع لافته توضح الأعداد المسموح بتواجدها مع التنبيه والتشديد بمنع تداول الشيشة منعاً باتاً و  التنبيه على المواطنين بضرورة ارتداء الكمامات الطبية الشوارع ووسائل المواصلات و التجمعات والأماكن المزدحمة  مع توقيع غرامة  50 جنيه للمخالفين .

  كما شدد على عدم السماح للمواطنين بدخول أي جهه حكوميه دون ارتداء الكمامات الواقية ونبه على الإدارة العامة للمرور بضرورة المتابعة المستمرة لوسائل النقل الخاصة والعامة ووسائل نقل العمال التابعة للمناطق الصناعيه والتأكد من الإلتزام بتخفيض أعداد الركاب بنسبة 50 ٪ والتأكد من إرتداء الركاب الكمامات الطبية.

وكذلك إلزام  أصحاب السيارات الخاصة بالنقل الجماعي بتعقيمها وعدم السماح بتسييرها إلا بعد إرتداء السائق والركاب الكمامة الطبية و الإلتزام بوضع اللافتات التحذيرية والإرشادية بالتوعيه بالإجراءات الاحترازية وطرق الوقايه من الفيروس .

كما اكد على مديريه الإوقاف بضرورة التنبيه على الأئمة والدعاة والاستمرارية  التوعية  والإرشاد للمواطنين بالمساجد والإلتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وبضرورة وجود سجادة خاصه لكل مصلي وكمامة وأدوات التعقيم والتطهير ومراعاة المسافات البينيه بين المصلين .

 وطالب القائمين على الكنائس باستمرارية  التوعيه بالالتزام بالاجراءات والتدابير الاحترازيه والتأكد  من جود المطهرات  والتعقيم وادوات النظافه ومراعات التباعد الاجتماعي .

كمااكد على مسئولى هيئه السكه الحديد بضرورة الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازيه المشدده على ركوب القطارات وتعقيم وتطهير القطارات والمحطات .

وكلف المحافظ اللجان المختصة لمتابعة تنفيذ تلك القرارات واعداد تقرير إسبوعى ورفعة له شخصيا .





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق