بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

الميكروباص والتوك توك سيد الموقف

طوابير الناخبين أمام اللجان بسوهاج منذ الصباح الباكر..والسيدات يلوحن بعلامات النصر
شهدت عملية الاقتراع بمحافظة سوهاج – ولليوم الثانى - وظهرت طوابير الناخبين أمام اللجان منذ الصباح الباكر خاصة بالقري  ومن السيدات يلوحون بعلامات النصر


شهدت عملية الاقتراع بمحافظة سوهاج – ولليوم الثانى - وظهرت طوابير الناخبين أمام اللجان منذ الصباح الباكر خاصة بالقري  ومن السيدات يلوحون بعلامات النصر تم تخصيص عدد من  اللجان للوافدين بمدرسة المدن.

 

 وكان الميكروباص والتوك توك سيد الموقف بالقرى لنقل الناخبين الى اللجان كما تم تسيير مكبرات الصوت التى كانت تجوب الشوارع بالأغانى الوطنية لحثهم على الخروج والمشاركة .

 

وقد تقدم الدكتور احمد عزيز رئيس جامعة سوهاج  مسيرة طلابية حاشدة من داخل الحرم الجامعى وخرجت الى  أمام  شوارع وميادين مدينتى ناصر وسوهاج، وقد رفع المشاركون فيها الأعلام ولافتات مؤيدة للمشاركة منها «الجيش فى الميدان.. والشعب فى اللجان» و»انزل.. شارك.. خليك إيجابى» وتقدمت المسيرة الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

 

ورصدت – الجمهورية اون لاين  - إقبالا كثيفا  شهدته قرى سوهاج منذ الساعات الأولى لفتح اللجان  وتفدم الدكتور حسان النعمانى وكيل كلية الطب عددا كبيرا من اساتذة وطلاب الجامعة  وادلوا باصواتهم فى العرس الانتخابى الكبير  ودعا الدكتور حسان النعمانى شباب مصر وبخاصة شباب الجامعات النزول والمشاركة من اجل مستقبلهم ومن بلدهم وحثهم على الايجابية والادلاء برايهم.

 

وفى طما يؤكد م – عدلى ابوعقيل رئيس مركز ومدينة طما وجود اقبال كثيف وتصدر المشهد النساء وكبار السن والأقباط وسط تأمين غير مسبوق من قبل قوات الجيش والشرطة، كما انتظمت جميع اللجان فى مواعيدها.

 

وشهدت قرية الصلعا أكبر كتلة تصويتية اخوانية على مستوى المحافظة وكانت معقلا للإخوان بالمحافظة انتفاضة كبرى للإقبال على التصويت فى اللجان.

 

كما شهدت اللجان الانتخابية بمختلف قرى ونجوع مركز ومدينة المنشاة جنوبي محافظة سوهاج، لليوم الثانى  إقبالا كبيرا من المواطنين على صناديق الاقتراع، للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وسجلت قري المنشاه إقبالا منذ الصباح الباكر، حيث تراص المواطنون في طوابير طويلة أمام اللجنة للإدلاء بأصواتهم، معربين عن سعادتهم بالمشاركة في الاستفتاء.

 

اكد رشاد عبد الغني، أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بسوهاج، إن أمانة قطاع الأعمال بالحزب كثفت من جهودها خلال فترة قبل الاستفتاء بعقد عدة ندوات موسعة ومؤتمرات جماهيرية حاشدة، لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وأضاف عبد الغني، أنه تم الدفع بـ 100 سيارة وأوتوبيس بمركز المنشاة، لنقل المواطنين من منازلهم إلى المقار الانتخابية على مستوى القرى والنجوع، مشيرا إلى أن نقل المواطنين ساهم بشكل كبير في زيادة نسبة التصويت بمركز المنشاة خاصة في الساعات الأولى من عملية التصويت مع إنكسار درجة حرارة الجو. 

 

واشار أمين قطاع الأعمال بحزب مستقبل وطن بسوهاج إلى أنه تم تسيير سيارات فى شوارع القرى والنجوع عليها أعلام مصر ومكبرات صوت تبث أغانى وطنية وحماسية، لحث المواطنين على النزول والمشاركة فى الاستفتاء.

 

واضاف عبدالغني، أن شباب أمانة قطاع الأعمال بالحزب أقاموا سرادقات بالقرب من اللجان الانتخابية، لمساعدة المواطنين في التعرف على لجانهم الانتخابية وأرقامهم في كشوف اللجان.

 

كما رصدت – الجمهورية اون لاين -  اقبالا كبيرا امام لجان مركز العسيرات بسوهاج من الناخبين في بداية اليوم الثانى للاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

ولوحظ تزايد أعداد الناخبين على مختلف اللجان خاصة من السيدات، حيث تم توفير سيارات أجرة، لنقلهن من بيوتهن إلى المقرات الانتخابية.

 

وفتحت اللجان الانتخابية بسوهاج، أبوابها أمام الناخبين البالغ عددهم مليونين و977 ألفا و18 ناخبا وناخبة في 787 لجنة انتخابية للتصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالا كثيفا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في اليوم الثانى للتصويت

.وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساءا تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

رئيس جامعة سوهاج يتابع سير العملية التعليمية بالمدرسة الفنية للتدريب المزدوج

ورحب الدكتور أحمد عزيز خلال لقاءه بالطلاب الجدد وأعرب عن سعادته بتجربة افتتاح المدرسة لأول مرة بمحافظة سوهاج هذا العام ، وحث الطلاب علي الجد والاجتهاد من أجل التفوق، مشيراً إلى أن المدرسة ستساعد في تأهيل الخريجين للالتحاق بالكليات والمعاهد العليا  وقال عزيز أن افتتاح تلك المدرسة يأتى... المزيد

محافظ سوهاج يسلم مفاتيح منازل بعد تأهيلها بقرى "البلينا" و"طما" ضمن مبادرة "حياة كريمة"

وأكد "الأنصاري" على أهمية دور المجتمع المدني فى المشاركة لتطوير الأداء، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، والذي يظهر حالياً في نتائج مبادرة "حياة كريمة"، برعاية وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتاً الى ضرورة تشابك كل قوى المجتمع المدني للتنفيذ.  ... المزيد

محافظ سوهاج يفتتح مشروعي صرف صحي بقريتين في طما

بحضور اللواء محمد بدرى رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، والنائب صلاح شوقي، والنائب مصطفى أبو دومة أعضاء مجلس النواب، عن مركز ومدينة طما، وذلك تزامناً مع احتفالات المحافظة بانتصارات أكتوبر المجيدة. وأوضح محافظ سوهاج أن التكلفة الإجمالية للمشروعين بلغت 53 مليون و 400 ألف... المزيد

محافظ سوهاج يشهد تدشين دورة تدريبية لصقل مهارات قيادات الصف الثاني بالإدارات المحلية..صور

ومديريات الخدمات، والتي تنظمها الإدارة العامة للموارد البشرية بالديوان العام بدايةً من اليوم وحتى 9 أكتوبر الجاري، بحضور اللواء عصام الليثي سكرتير عام محافظة سوهاج، والمهندس طارق الوراقي سكرتير عام مساعد المحافظة. وقال الأنصاري في كلمته: "كل عام وانتم بخير بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر... المزيد

افتتاح المؤتمر الثاني للابتكار بجامعة سوهاج

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن المؤتمر يسعى الى تنمية روح الابتكار والإبداع، الي جانب توفير ملتقى للباحثين المبتكرين، وتسويق ومناقشة أحدث الابتكارات، اضافة الي تعزيز التعاون المتبادل بين المستثمرين وتسويق الابتكارات، ونقل مهارات المبتكرين من خلال اتصالهم بذوي الخبرة من هيئة التدريس... المزيد

اترك تعليق