• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

طلب إحاطة بشأن استمرار فتح صالات الجيم بالمناطق الشعبية وتعرض الأهالي للخطر
تقدمت النائبة داليا يوسف، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزير الشباب والرياضة، بشأن استمرار فتح صالات الجيم بالمناطق الشعبية وتعرض الأهالي للخطر.


وأوضحت يوسف، في طلبها، انه في الوقت الذي تحاصر فيه الدولة انتشار فيروس كورونا القاتل، وإصدار العديد من التوجيهات من قبل رئيس الوزراء، بمنع التجمعات ما زالت صالات الجيم تعمل في الخفاء في المناطق العشوائية، واستمرار استقبالها للاهالي خوفا من انتهاء الاشتراك الشهري.

 

وأكدت أن صالات الجيم تساهم في انتشار فيروس كورونا، من خلال كثرة الاختلاط بين المواطنين داخل تلك الأماكن، ولمس أكثر من يد على الأجهزة الرياضية دون وجود تعقيم كافي او تنظيف مستمر لهذه الأجهزة فور انتهاء كل مشترك من التدريب عليهم، الأمر الذي يتحول لبؤر مركزة لتفشي الفيروس.

 

وأوضحت أن الحملات التي تقوم بها المحافظين لغلق صالات الجيم في محافظتهم، تتمركز في الشوارع الرئيسية، والصالات المشهورة، وتظل يد الرقابة والحملات الأمنية التفتيشية مرتعشة وغير جادة في الوصول للمناطق الشعبية والعشوائية، وعدم وجود رقابة كافية لغلق هذه الصالات.

 

وطالبت بتكثيف حملات التفتيش على المناطق العشوائية وغلق جميع الصالات المستمرة في العمل رغم تحذيرات الحكومة، وتحرير محاضر مخالفة وإصدار قرار بغلقها نهائي دون عودة، بجانب إجراء تحاليل وكشف عن أهالي تلك المناطق للتأكد من مدى وصول العدوى بسبب تلك الصالات.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق