هاي سليب
المجموعة المالية هيرميس
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

طريقة لحفظ الفاكهة طازجة لمدة أسبوعين.. خارج الثلاجة

يعتبر إهدار الطعام أحد أكبر التحديات في عصرنا، وخاصة فيما يتعلق بالفاكهة، ووفقا لبعض التقديرات، يهدر البشر ثلث ما تتم زراعته من فاكهة.

 

وتدعي إحدى الشركات الماليزية أنها توصلت إلى حل بسيط وفعال لهذه المشكلة، وهي لاصق صغير من شأنه أن يطيل عمر الثمار لتبقى طازجة لمدة أسبوعين، حسبما ذكر موقع Notizie delmondo.

 

ونجحت شركة ماليزية تعرف باسم Stixfresh، في ابتكار لاصقة صغيرة تحتوي على تركيبة خاصة من مواد طبيعية بالكامل من شأنها إبطاء عملية النضج، مما يبقي الفاكهة طازجة لفترة أطول.

 

وتصنع لاصقة Stixfresh من مواد عضوية 100٪ تحتوي على خليط من كلوريد الصوديوم المتأين وشمع العسل، مما يساعد على إبطاء النشاط البكتيري في الفاكهة وبالتالي تأخير عملية نضجها ومن ثم تعفنها. وتؤكد الشركة أن المواد اللاصقة آمنة تماما ، لدرجة أنها قد تصلح للأكل.

 

يدعي زافري زينودين، مؤسس الشركة، أن فكرة اللاصقة خرطت لذهنه قبل أربع سنوات بعد زيارة أحد أصدقائه كان يدير متجر لبيع الفاكهة، اشتكى الرجل من خسارة المال كل يوم بسبب الفاكهة الفاسدة.

 

تعاون زينودين مع جامعة ولاية سيلانجور، جامعة بوترا الماليزية ومعاهد بحوث مثل معهد البحوث الصناعية، واستغرق الأمر ثلاث سنوات لإكمال عملية إنتاج الاصقة.

 

في البداية تم تصميم اللاصقة لتمديد العمر الافتراضي للمانجو فقط، لكن في وقت لاحق أدركت الشركة أنها أثبتت فاعليتها أيضا على ثمار أخرى من نفس الحجم، مثل الأفوكادو والبابايا والتفاح والكمثرى.

 

يشار إلى أنه في الوقت الحالي لا تتوفر لاصقة Stixfresh حتى الآن في جميع الأسواق، فيما تطلق الشركة المصنعة حملة تمويل جماعي لجمع الأموال لتصنيع المنتج.






يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

3 نصائح للاستمتاع بنوم صحي

لا تقتصر فوائد النوم الصحي على التمتع بحالة ذهنية ومزاجية جيدة والقدرة على بذل المجهود فقط، بل إنه يعمل أيضا على حماية الظهر والعمود الفقري والفقرات العنقية من الآلام والتشوهات، هذا ما قاله جراح العظام الألماني البروفيسور برند كلادني. 1-الالتزام بموعد محدد للنوم والاستيقاظ الحفاظ على... المزيد

كريم الشمس لا يحميك من اسمرار البشرة..تعرف على الأسباب

يضع البعض كريم واقي الشمس خلال موسم الإجازات على الشواطئ في فصل الصيف، لكن ربما يفاجئون باسمرار بشرتهم، ويعتقدون خطأ أن هذه الكريمات لا تؤتي نتائج جيدة. وفقًا لموقع "insider"، فإن هناك بعض الأخطاء التي يرتكبها مستخدمو واقي الشمس، والتي تمنع الحصول على فوائده، ومن بينها... المزيد

تعرف على حقيقة خطورة استخدام مزيلات العرق

يرى البعض أن الاستحمام أكثر من مرة واستعمال مزيلات العرق بكثرة خلال اليوم يسبب خطورة على صحة الإنسان، فما حقيقة ذلك؟ قال الدكتور هاني الناظر الرئيس السابق للمجلس القومي للبحوث، أن الاستحمام مرتين يوميًا واستعمال مزيلات العرق لا يسب أي خطورة علي صحة الإنسان، ولا... المزيد

الديلى ميل: اكتشاف فريد في حليب الأم "يحطّم" الأورام السرطانية!

  وجدت دراسة جديدة أن مادة كيميائية موجودة فقط في حليب الثدي يمكن أن تحطّم الأورام إلى أجزاء صغيرة بحيث يمكن لمرضى السرطان تمريرها عبر البول. وثبت أن مادة سكر الحليب alpha1H، الضرورية لنمو الطفل، تدمر الأورام دون الإضرار بالأنسجة السليمة. ووجدت إحدى الدراسات أن 20 مصابا... المزيد

4 فيتامينات تساعدك على خسارة الوزن

يحاول العديد من الأشخاص خسارة الوزن عبر اتباع أنظمة غذائية صارمة وممارسة التمارين الرياضية، لكن بعضهم يفشل، وذلك بسبب نقص الفيتامينات في الجسم خلال محاولة إنقاص الوزن. ويؤكد الخبراء أن الفيتامينات مهمة في عملية إنقاص الوزن، لأنها تزيد من معدل التمثيل الغذائي، وبالتالي تساهم في رفع معدل حرق... المزيد

اترك تعليق