بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

طرق مفيدة لتقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء استخدام واتساب
حدد خبراء التكنولوجيا 4 طرق لتقليل استهلاك بيانات الهاتف أثناء استخدام واتساب:



1- ضبط واتساب على استخدام بيانات أقل أثناء المكالمات:
يدعم تطبيق واتساب خيار (Low Data Usage)، والذي يسمح لك بتقليل كمية البيانات التي يستخدمها أثناء إجراء المكالمات الصوتية مع جهات الاتصال، وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح كيف يقوم واتساب بهذا بالضبط في الخلفية، إلا أن جودة الإتصال تبدو أقل عند تنشيط خيار (Low Data Usage)، ولتفعيله يمكنك اتباع الخطوات التالية:
•    انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings في التطبيق.
•    اضغط على خيار (استخدام البيانات ومساحة التخزين) Data and storage Usage.
•    تحت قسم (إعدادات الاتصال) Call Settings، ستجد خيار  (Low Data Usage) قم بتفعيله بالضغط على زر التبديل المجاور له.
2- إيقاف تنزيل ملفات الوسائط تلقائيًا:
مثل العديد من تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى؛ يتيح واتساب مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو، و من الممكن أن يكون بعضها كبيرة الحجم، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك البيانات ومساحة التخزين الداخلية بهاتفك.
بالمناسبة؛ إذا لم يعد لديك ما يكفي من مساحة التخزين الداخلية بهاتفك الذكي، فيمكنك تفقد مجلد وسائط واتساب في مكتبة الصور على جهازك، ومسح الصور التي لا تريدها لتوفير مساحة.
يمكنك ضبط واتساب لتنزيل ملفات الوسائط تلقائيًا فقط عند استخدام (الواي فاي) Wi-Fi، مما يوفر من استهلاك بيانات هاتفك المحمول، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:
•    انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings في التطبيق.
•    اضغط على خيار (استخدام البيانات ومساحة التخزين) Data and storage Usage.
•    إذهب إلى قسم (تنزيل الوسائط تلقائيًا) Media Auto-Download.
•    اضغط على خيار (عند استخدام بيانات الهاتف)، ثم قم بإلغاء تحديد مربع الاختيار الموجود بجوار كل من الصور، والملفات الصوتية، ومقاطع الفيديو، والمستندات حسب رغبتك.
•    كما يمكنك اتخاذ الخطوة نفسها في خيار (عند الاتصال بشبكة Wi-Fi)، لأنه حتى إذا اخترت عدم تنزيل عناصر الوسائط المتعددة تلقائيًا، فستتمكن دائمًا من تنزيلها يدويًا حتى عند الاتصال من خلال بيانات الهاتف المحمول.
3- تقيد عملية النسخ الاحتياطي:
يتيح واتساب عمل نسخة احتياطية من الدردشات وملفات الوسائط إلى السحابة، وهذا يعني أنه يخزن نسخة من جميع الدردشات النصية، والصور، ومقاطع الفيديو  التي تشاركها (وليس مكالماتك الصوتية) على حساب جوجل درايف الخاص بك بحيث يمكنك استعادتها لاحقًا بعد تغيير الهاتف، أو إعادة تثبيت التطبيق، ولكن يمكنك تقليل استهلاك البيانات وضبط عملية النسخ الاحتياطي عند الاتصال بشبكة واي فاي، وذلك باتباع الخطوات التالية:
•    انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings في التطبيق.
•    اضغط على خيار (الدردشات) Chats.
•    اضغط على خيار (النسخ الاحتياطي للدردشات) Chat backup، ثم حدد (Wi-Fi) بدلاً من Wi-Fi أو Cellular.
بالنسبة لمستخدمي هواتف آيفون، تختلف الإعدادات قليلاً، حيث يتم النسخ الاحتياطي على (آي كلاود) iCloud. ولا توجد خيارات كثيرة مثل إصدار أندرويد، ولكن الميزة موجودة في إعدادات آي كلاود نفسه، ويمكنك ضبطها باتباع الخطوات التالية:
•    انتقل إلى (الإعدادات) Settings على آيفون.
•    اضغط على خيار (آي كلاود) iCloud، ثم (آي كلاود درايف) iCloud Drive.
•    اضبط خيار (استخدام بيانات الهاتف) Use Cellular Data على إيقاف.
4- مراقبة استهلاك البيانات:
من الجيد معرفة مقدار البيانات التي تستهلكها عند استخدام واتساب، حيث يدعم التطبيق خيارًا يقدم لك بعض الإحصاءات التفصيلية التي تمنحك فكرة عن مقدار البيانات التي تستهلكها، وللوصول إليه اتبع الخطوات التالية:
•    انتقل إلى قائمة (الإعدادات) Settings.
•    اضغط على خيار (استخدام البيانات ومساحة التخزين) Data and storage Usage.
•    اضغط على خيار (استخدام الشبكة) Network usage، ستظهر لك قائمة من الأرقام التي تم حسابها منذ تثبيت واستخدام واتساب على جهازك.
•    يمكنك إعادة تعيين جميع القيم إلى الصفر، وبدء العد مرة أخرى حتى تتمكن من الحصول على فكرة أفضل عن استخدامك بعد عدد محدد من الأيام. مرر للأسفل إلى خيار (إعادة تعيين الإحصائيات) Reset statistics، واضغط عليه.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

قميص للصم يمكنهم من الاحساس بالموسيقى

ويحتوي القميص، الذي يحمل اسم "قميص الصوت" (Sound Shirt)، على 16 جهاز استشعار يرسل الأحاسيس إلى جميع أنحاء الجسم بالتزامن مع الموسيقى التي يتم تشغيلها لخلق شعور بالألحان من أجل الصم. ويتصل القميص ذو التقنية العالية، بنظام كمبيوتر يلتقط الصوت من الميكروفونات الموضوعة في نقاط مختلفة... المزيد

جوجل تحدد موعد اطلاق هاتفها الجديد بتقنية 5G

كجزء من توسعها في الذي تسعى من خلاله إلى منافسة شركة آبل، وأصبحت تنافسها في تقديم هواتف تحمل علامتها التجارية وتعمل بنظام التشغيل أندرويد التابع لها، بحسب ما ذكرته صحيفة مجلة Nikkei Asian Review". وبالإضافة إلى جانب العمل على هاتف ذكي جديد يدعم شبكات الجيل الخامس 5G، والذي من المقرر... المزيد

5 طلاب مصريين يحصلون على المركز الأول في مسابقة دولية لتصميم الروبوتات

كان الحرم الجامعي خلال الصيف الماضي بمثابة منزل سكني بالنسبة لمصطفى صدقي وفارس فوزي وسارة الفقي ومحمد سامي ومريم حجازي، وهم جميعاً في السنة الأخيرة بقسم الهندسة الميكانيكية بكلية العلوم والهندسة بالجامعة، حيث قضوا معظم وقتهم بين المعامل وورش العمل لتصميم الروبوت الحاصل على المركز الأول.... المزيد

الاتصالات تنعى طارق كامل وزيرها الأسبق

وتكنولوجيا المعلومات العالم الجليل الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأسبق الذي وافته المنية صباح اليوم بعد صراع طويل مع المرض، تحمل خلاله آلامه ولكنه لم يمنعه من مواصلة مسيرة العطاء ونشر العلم والمعرفة في كل مكان.  ونعى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات... المزيد

أبل تسحب تطبيقا يدعم متظاهري هونغ كونغ

وجاء الإجراء بعدما اتهمت إحدى وسائل الإعلام الصينية المجموعة الأميركية بمساعدة الحركة المطالبة بالديمقراطية عن طريق التطبيق الذكي ونقل مطورو تطبيق "هونغكونغماب.لايف" في بيان، عن شركة أبل قولها إن "تطبيقكم استخدم بطرق تعرض إنفاذ القانون وسكان هونغ كونغ للخطر". وكانت... المزيد

اترك تعليق