بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

طرق بسيطة ومنزلية للتخلص من الحموضة والانتفاخ نهائيا
علاج الحموضة والانتفاخ، يشمل العديد من الخيارات، خاصة أن بعض طرق العلاج قد تكون فى داخل منزلك ومطبخك مثل النعناع والزنجبيل وغيرها من العادات التى تحتاج إلى تغيير مثل تناول الوجبات الجاهزة، لذلك نرصد لكم فى سياق التقرير التالى علاج الحموضة والانتفاخ.





علاج الحموضة والانتفاخ

1- شاي البابونج يمثل الحل الأمثل لـ علاج الحموضة والانتفاخ، حيث يساعد في تحفيز النوم وتهدئة الحموضة، كما أنه يخفف من الشعور بعدم الراحة في الأمعاء وتخفف من عسر الهضم عن طريق تقليل حمض المعدة في الجهاز الهضمي، كما يعمل البابونج أيضًا كمضاد للالتهابات لإيقاف الألم.

طريق التحضير من خلال وضع كيس أو اثنين من أكياس الشاي في الماء المغلي لمدة 10 دقائق ثم صب في كوب وإضافة العسل.

2- عصير التفاح يعمل على تحسين حالة الجلد وتشجيع فقدان الوزن، كما يساعد في تخفيف عسر الهضم والحموضة.

3- الزنجبيل علاج طبيعي للحموضة والانتفاخ لأنه يمكن أن يقلل من حمض المعدة، وذلك من خلال شرب كوب من شاي الزنجبيل حسب الحاجة لتهدئة معدتك والتخلص من عسر الهضم.

4- بذور الشمر: يمكن لهذه العشبة المضادة للتشنج أيضًا علاج عسر الهضم والحموضة بعد تناول وجبة الطعام، بالإضافة إلى تهدئة مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى مثل التشنج في المعدة والغثيان والانتفاخ.

ضعي نصف ملعقة صغيرة من بذور الشمر المطحون في الماء واتركيه حتى يغلي لمدة 10 دقائق قبل الشرب، أو مضغ بذور الشمر بعد الوجبات إذا تسببت بعض الأطعمة في عسر الهضم.

5- بيكربونات الصوديوم: يمكن لصودا الخبز تحييد حمض المعدة بسرعة وتخفيف عسر الهضم والانتفاخ والغاز بعد تناول الطعام، من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى كوب من الماء الدافئ والشراب.

6- ماء الليمون يحيد حموضة المعدة ويحسن عملية الهضم، حيث يتم مزج ملعقة كبيرة من عصير الليمون في الماء الساخن أو الدافئ وشربها قبل دقائق من تناول الطعام.

7- عرق السوس: يمكن لـ جذور عرق السوس أن يهدئ التشنجات العضلية والالتهابات في الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى عسر الهضم من خلال مضغ جذور عرق السوس للإغاثة أو إضافة جذر عرق السوس إلى الماء المغلي وشرب الخليط.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اختراق علمي.. فيروس سحري لقتل خلايا السرطان

وحسب صحيفة "ديلي تليغراف" الأسترالية، فإن الفيروس الجديد، وهو نوع متطور من فيروس جدري البقر، برهن على نجاحه في القضاء على خلايا سرطانية في لدى الفئران، وقلص أورام الحيوانات بصورة ملحوظة. ويأمل الخبير الأميركي في طب الأورام البروفيسور يومان فونغ، أن ينجح العلاج الجديد في... المزيد

المكملات الغذائية لا تحمي مرضى السكر من أمراض الكلى

وقال الباحثون إن الكثير من مرضى السكري يستخدمون المكملات الغذائية على أمل أن يكون لها تأثير إيجابي على الكلى والقلب، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط. وأعربوا عن أملهم في أن تكون المكملات مفيدة لأن الدراسات على الحيوانات والتجارب المعملية قد أشارت إلى أن الخصائص المضادة... المزيد

وصفة للتخلص من الحموضة والتحكم من ارتجاع المريء

كشف موقع هيلث عن علاج طبيعي الحموضة وهو عبارة عن مضغ العلكة.    مضغ العلكة:  يمكن للأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المريء الحصول على بعض الراحة عن طريق مضغ العلكة الخالية من السكر لمدة 30 دقيقة بعد تناول الطعام وذلك وفقًا لدراسة أجرتها مجلة أبحاث الأسنان فمضغ قطعة من... المزيد

5 أطعمة تعزز مناعتك وتغنيك عن الأدوية

  1- الكركم يحتوى الكركم على الكثير من الفوائد التى لا تعد ولا تحصى فهو مضادات قوى للألتهابات ويعالج الربو، ويعالج نزلات البرد الحادة ويقوى المناعة. 2- الزبادى يحتوى الزبادى على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التى تساعد الجسم بشكل كبير على تقوية مناعة وتمده بالكالسيوم... المزيد

فوائد صحية عديدة عند تناول العسل الأبيض على الريق

  وفى هذا السياق، كشف الدكتور محسن النادي، استشارى الطب البديل، عن بعض الفوائد الصحية التى يكتسبها الجسم عند تناول العسل الأبيض على الريق ومن أبرزها:    - تحسين الذاكرة والحد من القلق - الحماية من مشاكل تسوس الأسنان - الوقاية من التهابات القرنية في العينين... المزيد

اترك تعليق