بطاريات منصور
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

طرح أول دواء مصري لعلاج الضعف الجنسي للرجال بدون أعراض جانبية
*الدواء الجديد يحد من أزمة المنشطات الجنسية لمن فوق الـ50 عاما أعلنت الجمعية المصرية لأمراض الذكورة والجمعية المصرية لأبحاث المسالك البولية، عن أمل جديد لمشكلات الضعف الجنسى وتحديداَ للذين  يعانون من مرض "تضخم البروستاتا الحميد"


وحيث أعلنتا عن طرح علاج مصري عن طريق أحدى الشركات الوطنية الرائدة فى مجال صناعة الدواء يحل المشكلتين، حيث يُستخدم كعلاج يومى فعال يتيح للرجل ممارسة العلاقة الحميمية فى أى وقت خلال اليوم، دون التقيد بأخذه قبل "العلاقة" بفترة على غرار أغلب الأدوية المنشطة جنسياً الموجودة في الأسواق، فضلاً عن عمله على علاج أعراض "تضخم البروستاتا الحميد".

وقال الدكتور رفيق الحلبي، أستاذ المسالك البولية  في كلية الطب بجامعة عين شمس و الرئيس الشرفي للجمعية المصرية لأبحاث المسالك البولية، إن الدواء الجديد، هو تركيز يتم طرحه في الأسواق المصرية لأول مرة من دواء قديم، ما يتيح استعمالات متعددة له، مثل مستحضرات شهيرة كـ"الاسبرين"، يوجد منه تركيزات عالية وأخرى أقل تؤخذ لأغراض مختلفة، موضحاً أن الدواء الجديد كان يستخدم من قبل بجرعة بها تركيز كبير للمادة الفعَّالة في علاج الضعف الجنسي، لكن وجد أن أخذ ربع الجرعة من "المنشط الجنسي السريع" بشكل يومي ستمكن من علاج مشاكل الضعف الجنسي على المدى الطويل، ليكون لدى الرجل القدرة على ممارسة العلاقة في أي وقت، كما أنه يستخدم في علاج "أعراض تضخم البروستاتا الحميد".

وأضاف "الحلبي"، في المؤتمر الصحفي لإطلاق العقار المنعقد فى القاهرة اليوم، أن الدواء الجديد حاصل على توصية من الجمعية الأوربية للمسالك البولية لعلاج تضخم البروستاتا الحميد في عام 2018.

وقال الدكتور أحمد سالم، أستاذ أمراض الذكورة والجلدية والتناسلية في كلية الطب بجامعة القاهرة ورئيس الجمعية المصرية لأمراض الذكورة، إن هذا الدواء من المادة الفعَّالة "تادالافيل 5 مجم"، وهو دواء يعمل لـ"صحة الرجل" بصفة عامة، حيث يفيد في مواجهة قصور الضعف الجنسي، وتضخم البروستاتا الحميد، كما يفيد الرجال في أمراض مثل الضغط والسكر.

وأوضح "سالم"، في المؤتمر الصحفي لإطلاق العقار الجديد، إن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" وافقت على استخدام تلك المادة الفعالة "تادالافيل 5 مجم" بتركيزها الجديد ، وأن باكورة مثل تلك العلاجات يتم طرحها في السوق المصرية حالياً، موضحاً أن هذا الدواء يواكب الاتجاه العالمي الحديث في علاج القصور الجنسي بأنه يعامل كمرض مثله مثل الضغط والسكر يحتاج لأخذ علاج يومي، بما لا يجعل المريض تحت ضغط عصبي .

ولفت إلى أن مثل تلك الأدوية لا تفيد فقط كبار السن ممن يعانون من ضعف جنسي، ولكن حديثي الزواج ممن يعانون من ارتباك جنسي، حيث أن أخذ جرعة ولو بسيطة منه تعطيه الثقة في النفس، وتجعله يؤدي بشكل جيد، كما أنه مفيد لمرضى السكر والضغط، حيث أنه يعالج قصور الأوعية الدموية والتى تعد أحد اسباب ضعف الانتصاب وبالتالي يعالج أعراض الضعف الجنسي.

وأوضح "سالم"، أن "تادالافيل 5 مجم" يستخدم في تنشيط الدورة الدموية للجسم أيضاً، وأنه يقلل الاعراض الجانبية التي تصيب كبار السن حين يأخذون أدوية منشطة جنسية بجرعة كبيرة، حيث كانوا يصابون بصداع أحياناً، والبعض يصاب باحتقان في الأنف، وآخرون من مشاكل في الرؤية وغيرها.

وأشار إلى أن هذا الدواء مفيد أيضاً لمن يعانون من  أعراض تضخم حميد في البروستاتا، ومن يعانون من اضطرابات المثانة، وهو نسبة كبيرة من الرجال فوق سن الـ50 عاماً.

من جهته، قال الدكتور أحمد عطية، أستاذ ورئيس قسم الذكورة والتناسل بطب قصر العيني والرئيس الأسبق للجمعية المصرية لطب الذكورة، إن هذا الدواء يلعب دوراً مزدوجاً حيث يعالج مشاكل ضعف الانتصاب ومشاكل البروستاتا.

وأضاف "عطية"، في المؤتمر الصحفي لإطلاق "العقار، أنه سيحل مشاكل كبار السن فوق الـ40 أو 50 عاماً ممن يعانون من مشكلات جنسية مضيفاً: "الدواء يحل مشكلتين في نفس الوقت بتكلفة واحدة".

وأوضح أن الدواء يأخذ "حباية" كل يوم بعد تناول العشاء، مضيفاً: "وخلال أسبوعين أو ثلاثة معظم مشاكله   ستُحل"، مشدداً على أهمية أخذه تحت إشراف طبى.

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

8 قرارت لمجلس الوزراء..تعرف عليها

-وافق مجلس الوزراء، من حيث المبدأ، على السير في إجراءات استصدار قرار بمنح التزام مرافق عامة؛ لإنشاء وتشغيل وإعادة تسليم ميناء قنا النهري "دندرة" لمدة ثلاثين عاماً، وذلك في إطار تفعيل منظومة النقل النهري، لما له من عائد على الاقتصاد المصري، ومزاياه العديدة في خفض تكلفة النقل، ... المزيد

مايا مرسى من جنيف: المرأة المصرية تشكل 25 % من الحكومة

 وأول قاضية للمحكمة الاقتصادية، وتواجدت فى هيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية بنسبة 49 %، إضافة منصب المحافظ، ومستشارة الرئيس للأمن القومى وغيرها من المناصب القيادية بكفاءة التي بدأت المرأة تتولاها المرأة، بعد توجهات الإخوان بعزل المرأة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا. أوضحت مايا مرسى خلال... المزيد

موسم سياحى إستثنائى بالأقصر ونسبة الإشغال ١٠٠ % فى الكريسماس ورأس السنة ..صور

واستقبل مطار الأقصر خلال الأسبوع الماضى عشرات الطائرات من مختلف المقاصد السياحية بأوروبا والأمريكتين وآسيا حاملة على متنها آلاف السياح الوافدين إلى المدينة الأثرية للإستمتاع بمشاهدة المعالم الحضارية والسياحية فى أجواء دافئة لا يجدونها إلا فى الأقصر. وحسب الخبير السياحى محمد عثمان رئيس لجنة... المزيد

مرصد الإفتاء: طالبان تصعِّد من عملياتها داخل أفغانستان وتقتل الأطفال والنساء

 عملية إرهابية تم تنفيذها خلال الفترة من 2 نوفمبر 2019م إلى 8 نوفمبر 2019م، استهدفت عشر دول مختلفة هي (أفغانستان، الأردن، باكستان، بوركينافاسوا، سوريا، طاجيكستان، كشمير، مالي، موزمبيق، نيجيريا) في مناطق جغرافية متباعدة نفذتها أكثر من جماعة متطرفة مختلفة التوجُّه، راح ضحية تلك العمليات... المزيد

صاحب أشهر جسر بأمريكا.. المهندس ايهاب درويش: الباحثون المصريون يتميزون عن نظرائهم

 هو الدكتور  المهندس ايهاب درويش تخرج فى  كلية هندسة جامعة  الاسكندرية عام 91 حصل على الماجيستير والدكتوراه فى جامعة نيفادا الامريكية عام 97  عن رحلته من مصر إلى أمريكا قال: بعد التخرج من جامعة الاسكندرية  عملت لمدة عام ونصف  فى شركة مقاولات ثم مهندس... المزيد

اترك تعليق