طارق شوقي: امتحانات طلاب "ثانوية كورونا" ورقية.. وبالدرجات الفعلية

أكد د.رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، في تصريحات خاصة لـ"الجمهورية أون لاين"، ان الطلاب الذين لم يخوضوا امتحانات الثانوية العامة العام الماضي بسبب جائحة كورونا سوف يدخلون الامتحانات هذا العام بالدرجة الفعلية، ولن تحتسب السنة الماضية ضمن سنوات التقدم للثانوية العامة.



اختبارات الإعدادية والابتدائية في موعدها..  وتطبيق الإجراءات الاحترازية


وأوضح حجازي، أن الوزارة هي التي اعطت للطالب حق التأجيل بسبب الجائحة التي اصابت العالم وان يكون بنفس نظامه الذي كان عليه سواء منتظم أو منازل.

اشار نائب الوزير، إلي ان طلاب العام الماضي ضمن نظام الثانوية القديم ولن يدخلوا الامتحانات بنظام الالكتروني ولكن سيتم امتحانهم بالنظام الورقي، موضحًا انه اذا كان العام الدراسي 2019­2020، هو العام الأول كطالب منتظم بالمدرسة فيعتبر العام الدراسي 2020 ­2021، هو العام الأول كما هو، واذا كان العام الدراسي 2019 ­2020، هو العام الثاني كطالب منتظم داخل المدرسة "باق للاعادة" يعتبر العام الدراسي 2020 ­2021 هو العام الثاني كطالب منتظم.. مؤكدا انه عام استثنائي في ظل الظروف التي مرت بها البلاد من جائحة كورونا.

اضاف "حجازي" ان امتحانات الإعدادية والابتدائية ستتم بموعدها مع مراعاة الاجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي وتوفير الكمامات والمطهرات وكافة أدوات التطهير التي تحافظ علي سلامة الطلاب والمعلمين من الاصابة بفيروس كورونا المستجد اثناء الامتحانات.

 

"التعليم" تقبل المصريين بالكويت في نظام "أبناؤنا بالخارج" دون تحديد مستوي

في سياق اخر علمت "الجمهورية اون لاين" أن د. طارق شوقي وافق على التحاق الطلاب المصريين بالكويت على نظام "أبناؤنا في الخارج".

واستثنى د. طارب شوقي هؤلاء الطلاب من اختبار تحديد المستوى لهذا العام فقط، مع استيفاء كافة المستندات الخاصة طبقا لاعلان التقدم المتاح على موقع الوزارة.

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق