• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ضبط ١٧٥٧ عبوة دوائية غير صالحة بالشرقية
تمكنت مديرية الصحة بالشرقية من ضبط ١٧٥٧ عبوة دوائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ومحظور تداولها وغير مسجلة بوزارة الصحة داخل عدد من الصيدليات بـ٦ مراكز يتم إدارتها دون تراخيص.


كان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد كلف الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الصيدليات ومخازن الأدوية  لاحكام الرقابةعليها والتأكد من حصولها علي التراخيص اللازمة وصلاحية الادوية المتداولة بها للخفاظ على صحة وسلامة المواطنين .


وتم إعداد حملة مكبرة من التفتيش الصيدلي وهيئة الرقابة التجارية والتموينية  وإدارة العلاج الحر ومداهمة عدد من الصيدليات و المخازن  بمراكز الزقازيق وكفر صقر وأولاد صقر والحسينية والصالحية وديرب نجم.

 

 وتمكنت من ضبط ١٧٥٧ عبوة دوائية متنوعة منها مستلزمات طبية غير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وكذلك أدوية منتهية الصلاحية وبدون فواتير  ومحظور بيعها وأدوية مدرجة بالجدول الثاني للمواد المؤثرة علي الحاله النفسية  داخل عدد من الصيدليات.

 

كما تم ضبط عينات طبية مجانية معدة للبيع وادوية محفوظة في غير اشتراطات التخزين المناسبة، مما يعرضها للتلف وتم التحفظ عليها وتحرير محاضر لأصحابها وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق