هيرميس
ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة فى حملة بالدقهلية

تمكنت حملة من إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الصحة بالدقهلية من ضبط كمية كبيرة من الأدوية المخدرة والممنوع تداولها فى الصيدليات .



وتبين أنه وجه الدكتور سعد مكى وكيل وزارة الصحة بالدقهلية الإدارة العامة للتفتيش الصيدلى بالمديرية لتشديد الرقابة على سوق الدواء وضبط المخالفين .. حيث تم المرور على إحدى الصيدليات بمنطقة القباب الكبرى بدكرنس وأسفر التفتيش عن ضبط أدوية جدول أول بعدد 10 أمبولات بدون فواتير وغير مقيدة بالدفاتر مخالفا للقرار الوزارى 172 لسنة 2011.

ووجود 7 أصناف من أدوية جدول أول سموم بعدد 1135 قرصا وكبسولة من مادة مخالفة للقرار الوزارى 475 لسنة 2019 وهى أدوية مضافة للفقرة (د) من الجدول رقم (3) الملحق بقانون مكافحة المخدرات ، وجود 13صنف أدوية جدول ثانى بدون فواتير وبدون إضافة للفواتير .

وتم التحفظ على جميع المضبوطات بمعرفة رجال مكافحة المخدرات وتحرير المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه المخالفات .

كما شدد مكى على جميع الإدارات بتكثيف الحملات الرقابية على المؤسسات الطبية ومنافذ تداول الأدوية ومتابعة الاشتراطات والضوابط والتصدى لكافة أنواع الغش والتهرب والإتجار الغير قانونية والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التلاعب بصحة المواطنين .

 





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق