ضبط أسماك فاسدة بسيارة لحوم متنقلة فى حملة لبيطرى الوادى الجديد.. صور

تمكنت مديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد ، بالإشتراك مع مباحث التموين، من ضبط سيارتين ثلاجة متنقلة تحمل أسماك فاسدة فى حملة تفتيش مفاجأة، أسفرت عن ضبط 10 كيلوجرامات أسماك مكرونة تنبعث منها رائحة كريهة، وعلى الفور تم إعدام الكمية المضبوطة بعد الكشف وثبوت عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى، وتحرر محضر بالواقعة لحين صدور قرار النيابة العامة طبقا للتحقيقات.

 

 


 



يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء محمد سالمان الزملّوط محافظ الوادى الجديد بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى والتموين والصحة وحماية المستهلك ، لتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الأسواق وثلاجات بيع اللحوم والمحال التجارية ومنافذ البيع والشراء للتأكد من سلامة الأغذية واللحوم والأسماك بكافة أنواعها حفاظا على صحة المواطنين. 

 

وفى هذا السياق ، أكد الدكتور ناجى محمد عوض مدير عام مديرية الطب البيطرى بالوادى الجديد ، اليوم الثلاثاء، متابعة تنفيذ الحملات التفتيشية شبه اليومية وتشديد الرقابة على الأسواق وبخاصة المنتجات ذات الأصل الحيوانى والداجنى والأسماك ، لضبط المخالفات ومنع وصول اللحوم المجمدة والأسماك الفاسدة عبر السيارات القادمة من خارج المحافظة والمتنقلة بين الأسواق.

 

 أضاف "عوض" أنه بالتنسيق مع إدارة الطب البيطرى بالخارجة ، تم ضبط سيارتين ثلاجة محملتين بأنواع مختلفة من أسماك ( بلطى- بورى – مكرونة – شعور – وقار ) قادمتين من خارج المحافظة وذلك أمس الإثنين ، مشيرا إلى أنه جرى إعدام عشرة كيلو أسماك مكرونة غير صالحة للأستهلاك الأدمى فى احدى السيارتين وباقى المنتجات سليمة.

 

وتابع ، أن لجنة التفتيش كانت برئاسة الدكتور رفعت حلقة لوقا مدير ادارة الخارجة البيطرية والدكتور عمرو محمود أحمد ، رئيس قسم التفتيش على اللحوم بالمديرية ، ترافقهما للكشف على الأحراز المضبوطة كلا من ، الدكتورة فيبى ميشيل طبيب التفتيش بالادارة ، والدكتورة علا عليوة طبيب المجازر البيطرية بالمركز.

 

وناشد مدير الطب البيطرى بالمحافظة ، جميع المواطنين ضرورة الإبلاغ عن أي حالات غش تجارى أو لحوم ذات الصفة الحيوانية ، مؤكدا أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال مرتكبي هذه المخالفات دون تهاون أو تأخير حفاظا على سلامة المواطنين.

 

هذا وتواصل المديرية تنفيذ حملات التفتيش والرقابة على أسواق بيع اللحوم والمجازر والمحال التجارية تنفيذا لتوجيهات محافظ الإقليم ، فى ضوء الجهود المبذولة من رجال الطب البيطرى بالتنسيق مع الجهات المختصة ومباحث التموين والصحة وجهاز حماية المستهلك بجميع مراكز المحافظة الخمسة لتجنب حالات التسمم وتعرض المواطنين لأخطار المنتجات الفاسدة فى مواجهة محاولات الغش التجاري المتعمد حفاظا على سلامة وصحة الم أبناء المحافظة.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق