بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

ضبط أخطر نصاب لشقق الإسكان الاجتماعى بحيلة ذكية
تبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد الأشخاص مصرى الجنسية يعمل خارج البلاد، ومقيم بالقاهرة بتعرضه لواقعة إحتيال والإستيلاء على أمواله من قبل أحد الأشخاص إنتحل صفة موظف بوزارة الإسكان، وأوهمه بقدرته على تخصيص وحدة سكنية تابعة لمشروع الإسكان الإجتماعى التى تقوم بطرحها وتنفيذها وزارة الإسكان على خلاف الحقيقة.


من خلال جمع المعلومات وتكثيف التحريات أكدت جهود فريق البحث بإدارة مكافحة التزييف والتزوير أن وراء إرتكاب الواقعة عاطل ، 33سنة ، ومقيم بمحافظة المنيا ، سبق إتهامه فى 7 قضايا "تزوير، تبديد، إستيلاء، نصب، سرقة متنوعة" ومطلوب التنفيذ عليه في عدد من القضايا، حيث إستغل سابقة عمله بإحدى الشركات المتعاقدة مع وزارة الإسكان والتى تتولى الإستعلام عن الأشخاص المتقدمين لقرعة الإسكان، وإستولى على كشوف مدون بها بيانات المواطنين السابق تقدمهم لقرعة وزارة الإسكان ولم يحالفهم التوفيق بوحدات سكنية، وقام بمعاودة الإتصال بهم مُدعياً كونه موظف بوزارة الإسكان وأنهم قد فازوا بوحدات سكنية طالباً منهم مبالغ مالية بزعم إيداعها بأحد البنوك كمقدم لتلك الوحدات، وإستولى عليها بعد أن قدم لهم إيصالات إيداع وخطابات تخصيص منسوب صدورها لوزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية "مزورة" وعقب الإستيلاء على أموالهم تحت ذلك الزعم قام بغلق هواتفه المحمولة بغرض مراوغة ضحاياه والهروب من ملاحقتهم.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، وعثر بحوزته على ما يلى :-
- 2خاتم كاوتشك أحدهما لشعار الدولة وتقرأ بصمته وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية والثانى أكلاشيه تقرأ بصمته وحدة الإسكان الإجتماعى.

-مجموعة من قرارات تخصيص وإستلام وحدات سكنية - بعضها خالى البيانات – منسوب صدورها لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلد "المضبوط بحوزة المتهم" .

-مجموعة من قرارات تسليم وحدات سكنية تابعة للمشروع القومى للإسكان - بعضها خالى البيانات – منسوب صدورها إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وممهورة ببصمات أختام شعار الدولة المقلد .

-مجموعة من الكشوف الخاصة بضحاياه مثبت بها  الإسم - الإقامة - رقم التليفون .

-مجموعة من الخطابات المنسوب صدورها لوزارة الإسكان "المرافق والجتمعات العمرانية" موجهة إلى إحد البنوك تتضمن الموافقة على تخصيص وحدة سكنية لشخص وأنه يتطلب منه سداد مبالغ مالية .

-مجموعة من إيصالات الإيداع النقدية المنسوبة لأحد البنوك "مزورة بالكامل" .

-مجموعة من طلبات التقديم للحصول على وحدات سكنية منسوبة إلى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بعضها خالى البيانات.

-مجموعة من الكشوف المدون بها بيانات العديد من الأشخاص السابق التقدم لهم بقرعة الإسكان.

-مجموعة من الخرائط والرسوم الهندسية يستخدمها المتهم فى إيهام ضحاياه .
-مجموعة من المستندات الخاصة بالمجنى عليهم عبارة عن صور ضوئية لــ ( بطاقة الرقم القومى – شهادات الميلاد – شهادات التخرج ) .

هاتف محمول بفحصه فنياً تبين قيام المتهم بإنشاء شركة وهمية على موقع التواصل الإجتماعى "الفيس بوك" للمقاولات والإسكان والتعمير قام من خلالها بإستقطاب العديد من ضحاياه - العديد من الملفات مدون بها بيانات المتقدمين بقرعة الإسكان - محادثات متبادلة بينه وبين ضحاياه على برنامج "الواتس اب" تؤكد نشاطه) .

كما أمكن التوصل إلى 7 من المجنى عليهم، وبسؤالهم قرروا قيامه بالإحتيال عليهم والإستيلاء منهم على مبلغ 25 ألف جنيه من كل منهم بزعم توفير وحدات سكنية لهم.

وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وتم تكليف إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال بمتابعة وملاحقة أموال وممتلكات المتهم المذكور من متحصلات نشاطه الإجرامى. 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

مصرع فتاة سقطت من أعلى سطح منزلها اثناء كسح مياة المطر بالدقهلية

تلقي اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لامن الدقهلية ، اخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائيه ،يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة بلقاس بمصرع فتاة اثر سقوطها من اعلى منزلها بقرية المعصره . انتقل ضباط المباحث لمكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع حنين على محمد حسين ١٨ سنة طالبة بالمرحلة... المزيد

عاجل .. مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة ٢٥ آخرين فى انقلاب اتوبيس سياحى بطريق " السعال- سانت كاترين " 

كان  اللواء محمد خريصة مدير أمن جنوب سيناء قد تلقي اخطارا  من قسم شرطة سانت كاترين يفيد انقلاب اتوبيس سياحى  في أحد المنحنيات الخطرة  بطريق السعال  سانت كاترين  على بعد ١٥كيلو متر من كمين النبى صالح  مما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص من بينهم  سائحة امريكيه من... المزيد

بالصور .. السيطرة على حريق هائل بشقة فى العجوزة 

البداية تبلغ للاداره من شرطه النجده بحريق بشقه بشارع عطبره من احمد عرابي العجوزه  وتم الدفع بعدد ٣سيارات اطفاء وانتقل رجال الانقاذ لاخماد الحريق.   وكشفت التحريات بأن الاشتعال بدأ بالرسبشن وتم فرض كردون أمنى بمحيط المكان لمنع امتداد الحريق .  ... المزيد

تصادم 7 سيارات على الطريق الزراعي بسبب الأمطار

أسفر الحادث عن تلفيات بالسيارات محل الحادث دون وجود خسائر بشرية أومتوفين حيث تعرض ركاب وقائدي السيارات لخدوش وكدمات بسيطة فيما تسبب الحادث في حالة تكدس مروري بالمنطقة لحين تسيير الحركة المرورية. تلقي اللواء طارق عجيز مدير امن القليوبية إخطارا من العميد إيهاب مرزوق مدير مرور القليوبية... المزيد

مصرع العريس واصابة العروسة فى حادث تصادم بالغربية

تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، اخطارا من اللواء السعيد شكري، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من شرطة النجدة بوقوع حادث تصادم على طريق طنطا – المحلة، بنطاق قرية الرجدية، التابعة الى مركز طنطا. على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية الى مكان الواقعة، وسيارات الاسعاف، وتبين... المزيد

اترك تعليق