بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

نجحنا في تحديد مجموع القبول بالمعاهد الهندسية

ضاحي: لا نلتفت لحملات التشويه
أكد المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر، أن مجلس النقابة الحالي لا يلتفت مطلقا لاي حملات تشويه، ولا يهتم بالرد على مثل هذه الامور، مشيرا إلى أن المجلس منذ توليه وهو يعمل بكل جد واجتهاد من اجل عدة قضايا هامه كانت معلقه منذ سنوات على راسها قضية النعليم الهندسي.


أكد المهندس هاني ضاحي النقيب العام لمهندسي مصر، أن مجلس النقابة الحالي لا يلتفت مطلقا لاي حملات تشويه، ولا يهتم  بالرد على مثل هذه الامور، مشيرا إلى أن المجلس منذ توليه وهو يعمل بكل جد واجتهاد من اجل عدة قضايا هامه كانت معلقه منذ سنوات على راسها قضية النعليم الهندسي.

 

جاء ذلك خلال احتفالية نقابة المهندسين الفرعية بالفيوم برئاسة المهندس هشام والى  بيوم التفوق لأبناء المهندسين بمختلف الشهادات العامة وحملة الماجستير والدكتوراه وحفظة القرآن الكريم.

 

 وأضاف نقيب مهندسي مصر، أن العملية التعليمية تحولت خلال عدة سنوات ماضية إلي عملية تجارية نتيجة وجود أكثر من 55 معهد هندسي خاص، بالإضافة إلى الجامعات الحكومية، مما اسفر عن فائض من خربجي التعليم الهندسي في مصر.

 

 وأشار، إلى أن هذا جاء بالسلب علي المهنة والمهندسين والنقابة، وكان لابد من هنا  من وقفة، متابعًا: "سعينا جميعاً أعضاء هيئة المكتب والمجلس الأعلى ونجحنا بفضل الله في إيقاف إصدار تراخيص للمعاهد الهندسية الخاصة  علي أن تحدد الأعداد طبقاً للتخصصات وحاجة سوق العمل ونجحنا أيضاً في تحديد مجموع القبول بالمعاهد الهندسية والتي كانت تقبل من قبل 62% و65% ليصل الحد الأدنى للقبول لـ 80% ‘‘فاكثر‘".

 

وتابع حديثه قائلًا: " كذلك تم تكوين لجنة بقطاع التعليم الهندسي بالمجلس الأعلى للجامعات خاصة بتقييم ومراجعة الإداء واتخاذ الإجراءات التصحيحة اللازمة"، مثمنًا الجهد المشترك المبذول من وزارة التعليم العالي مع النقابة في هذا الملف للوصول لهذه النتيجة. 

 

كما تحدث نقيب المهندسين عن مشاركة النقابة في تفعيل قانون التصالح ولائحته التنفيذية من خلال تشكيل اللجان واعتماد التقارير، لافتا إلى أن هذه المشاركة تدل على عودة النقابة لدورها كاستشاري هندسي للدولة، مشيرا إلى أن نقابة المهندسين تتناول هذا القانون الهام من خلال دعمها هندسيا للدولة ومن خلال الأمانة المهنية ‘‘حيث الدقة فيما يتم تقديمه بالتقارير‘.

 

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود من أجل إنجاح عجلة التنمية وبناء مصرنا الغالية.

 

 

وهنا النقيب العام المهندسين بتفوق ذويهم معربا عن سعادته لمشاركتهم فرحتهم بابنائهم للعام الثاني علي التوالي متمنياً لهم دوام النجاح والتفوق، مشددا علي انه ‘"يوم حصاد للمتفوقين واسرهم‘".

 

من جانبه أكد اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، على أن القيادة السياسية للدولة تولي المتفوقين والمبدعين  اهتماماً خاص كونهم مستقبل مصر القادم لتستمر عجلة التنمية.

 

وأقيمت الاحتفالية بحضور المهندس محمود مغاوري الأمين العام للنقابة والمهندسة زينب عفيفي الأمين العام المساعد والمهندس محمد ناصر عضو المجلس الأعلى ورئيس المكتب الفني بالنقابة والمهندس هشام ابوسنة رئيس نقابة مهندسي القاهرة، والمهندس احمد رمزي رئيس الشعبة المدنية بالنقابة العامة.







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

الادوات المدرسية هدية لطلاب قرية الجبيل بطور سيناء وسانت كاترين

بمدارس محمد نجيب ومحمد فريد بقرية الجبيل بطور سيناء وقاموا بتنفيذ مبادرة ارفع علم بلادك بمدرسة الزهور الابتدائية بطور سيناء وقاموا باهداء علم مصر للطلاب  بحضور مصطفي الزغبي وكيل مديرية التربية والتعليم ومدحت عبد ربة مدير عام الشئون التنفيذية واللواء محمد الكرداوي مدير الانشطة وعلي سمير مدير... المزيد

تكريم جامعة الفيوم في الملتقى التاسع لاتحاد الآثاريين المصريين

بحضور الدكتور عادل الطوخي رئيس مجلس إدارة إتحاد الآثاريين المصريين والدكتور أيمن وزيري نائب رئيس الاتحاد وأستاذ الآثار والحضارة المصرية وأعضاء مجلس الاتحاد وعدد من  أعضاء هيئة التدريس ممثلين عن كلية الآثار بجامعة الفيوم وعدد من العلماء والمتخصصين والعاملين في مجالات الآثار والتراث والسياحة.... المزيد

أطفال معهد الشيخ الطيب الأزهرى يحتفلون بانتصارات أكتوبر

 وعودة جزء عزيز من أرض الوطن "سيناء" وهى الذكرى التى يحرص الشعب المصرى على أحيائها سنويًا احتفالا بالقوات المسلحة ولتعليم الأجيال الجديدة حب الوطن والانتماء له. حيث قام أطفال معهد الشيخ الطيب الابتدائي - رياض أطفال بالاحتفال بطريقتهم الخاصة بانتصارات اكتوبر العظيمة وذلك من خلال... المزيد

إخلاء سبيل ولي أمر طالبة بعد سبه لمعلمة بشبرا

تلقي اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية اخطارا من العميد اسماعيل عبدالله مأمور قسم شرطة ثان شبرا الخيمة،بقيام ولي أمر طالبة بمدرسة الشهيد محمود كعيب بمجمع اسكو الابتدائي بشبرا الخيمة بالتعدى بالسب علي مدرسة بالسب بالمدرسة   بإدعائهم بأن معلمة الفصل منعت ابنتهم من النزول إلى... المزيد

وكيل تعليم كفر الشيخ :تفعيل مجموعات التقوية واتخاذ اجراءات صارمه ضد من لا يفعلها

وذلك لعرض تكليفات وتعليمات الدكتور طارق شوقي،وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،والدكتور محمد عمر ،نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين خلال الاجتماع الذي عقد أمس الأول. وأكدت الدكتورة بثينة كشك ،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،أنها شددت على  تفعيل مجموعات التقوية ،موجهه... المزيد

اترك تعليق