المؤسسة المالية والاستثمارية الرائدة في الاسواق الناشئة والمبتدئة
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صندوق لدعم الغاز بشمال سيناء
صندوق لدعم الغاز بشمال سيناء

إقرأ أيضاً

الخطيب يستعين بـ" عاشور" فى منصب كبير بالأهلى
ترامب يحذر من دمار الولايات المتحدة بسبب كورونا
الصحة: شفاء 80 حالة وتسجيل 36 اصابة جديدة مصابة بفيروس كورونا
تعليق صادم من هيفاء وهبى على ظهور فيروس جديد يضرب الصين بعد كورونا
حقيقة اصابة احمد حجازى بفيروس كورونا
اكتشاف اول حالات مصابة بكورونا فى الاسكندرية تعرف على التفاصيل

أعلنت محافظة شمال سيناء عن استفادة ٣٠٨٢ مواطنًا من توصيل الغاز الطبيعي إلى منازلهم عن طريق صندوق الغاز في المحافظة. وأكد المحاسب أسامة عودة الشريف مدير عام الإدارة العامة للإنتاج والشؤون الاقتصادية في ديوان عام المحافظة ومقرر الصندوق بالمحافظة، أنه تم التنسيق مع شركة سيناء للغاز في مدينة العريش والتابعة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" لتوصيل الغاز الطبيعي إلى منازل المواطنين في مدينة العريش..

حيث استفاد من صندوق الغاز ٣٠٨٢ مواطنًا بتمويل قدره ٤ ملايين و٩٧٦ ألفا و٦٦٠ جنيها، وأنه يتم الصرف لكل مستفيد من الصندوق لتوصيل الغاز نظير دفع مقدم بمبلغ 275 جنيها،

ويقوم الصندوق بتمويل قيمته 1950 جنيها يسدد على أقساط شهرية بقيمة 130 جنيها لمدة 15 شهرا.. يتم خصمها من راتب الموظف أو من الضامن بالنسبة لغير الموظفين.

وأضاف الشريف أن المستندات المطلوبة هي: إيصال كهرباء أو تليفون، صورة بطاقة المتعاقد، صورة بطاقة الضامن لغير الموظف، عقد الإيجار أو الملكية للوحدة، ملف ورقي، مقدم لكل وحدة 275 جنيها، إقرار التعهد بالخصم وصورة من الإقرار، ورقم الغاز المدون على باب الوحدة أو رقم الوصلة الفرعية على الحائط "الشاكوش".

وأشار الشريف إلى موافقة المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية على تمتع مناطق خدمة العملاء بمزايا المناطق الغير خاضعه وهو التقسيط لمدة ٦ سنوات بقسط شهري ٣٠ جنيها تحصل مع فاتورة استهلاك الغاز، وهي ميزة لم تطبق بأي محافظة سوى محافظة شمال سيناء.

ومما يذكر أن محافظة شمال سيناء أنشأت صندوقا لمساعدة غير القادرين من أهالي المحافظة على توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل باسم: "صندوق دعم الغاز" بدعم من الدولة لمساعدة غير القادرين على توصيل الغاز المنزلي بهدف التخفيف على المواطنين،

وقد وافق اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء مؤخرا على زيادة رأس مال الصندوق إلى مليوني جنيها بدلا من مليون و250 ألف جنيه، وذلك نظرًا للإقبال الشديد على توصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ولزيادة عدد المستفيدين من خلال الصندوق. ويعمل صندوق دعم الغاز في المحافظة تحت إشراف ورعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، ويرأس مجلس إدارته العميد أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة.








يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق