• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صندوق التكافل يسدد المصروفات لغير القادرين بجامعة الزقازيق
اكد الدكتورعثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق انه يعلم كل شئ عن جامعة الزقازيق لافتا الى انه كان طالباً بها في كلية الهندسة و تخرج فيها عام ١٩٨٥


وتم تعيينه معيدا فيها ثم أصبح بعدها أستاذا للهندسة الانشائية ثم نائبا لرئيس جامعه الزقازيق ثم رئيسا للجامعة لذا فاننى واحدا من ابنائها ومن ثم ليست غريبا عنها
اضاف ان جل همه حاليا ينصب على هدف سامى وهو البحث عن تطوير منظومة التعليم الجامعي في الزقازيق والعمل علي إراحة الطالب وتوفيركل الإمكانيات له لضمان مستوي تعليمي متميزينفعه بعد ذلك فى حياته العملية.
اوضح انه يسعى ايضا لاستكمال مابدأه الدكتورخالد عبد الباري رئيس الجامعة الاسبق من نجاحات فكلنا مشاركون في النجاح لان النجاح لايأتى مصادفة اوبايد واحدة اكيد قبله نجاحات ونجاحات ونحن بدورنا نسعى لاستكمال هذه النجاحات.

اكد انه يأمل في عام دراسي متميز من كل الجوانب سواء التعليمية او الفنية اوالانشطة وايضا الترفيهية كما انه يأمل فى ان يكون الطلاب على مستوى هذه الامنية وهذا الحدث ويقدمون لنا مافى جعبتهم وافضل مايملكون من امكانات ومواهب لافتا الى انه ابدا لن ينجح بمفرده وعلي الجميع  ان تتكاتف جهودهم معه

وتابع انه بالنسبة للمدينة الجامعية فانه يتم بها حاليا أعمال صيانة وتجهيز لاستقبال الطلاب للعام الدراسي وتم مراجعة الأطعمة المقدمة للطلاب وطرح كميات مناسبة لهم  ويوجد بالمدينة الجامعية رقابة صحية متميزة وملاعب مجهزة للترفيه وأنشطة كاملة  فهي ليست مبيتاً فقط ولكن يتوافر فيها كل  اوجه الرعاية والترفيه.

اوضح انه بالنسبة للمصروفات فهى  في متناول الطلاب الكليات العملية ٥٠٠ جنيه والكليات النظرية ٤٥٠ وهذا يعد مبلغا في متناول الطلاب واسرهم.

اضاف انه بالنسبة لسعر الكتب الدراسية فهى ايضا فى متناول جميع الطلاب ولا استطيع أن اجبر طالبا علي شراء الكتاب مؤكدا انه من لم يستطع شراء الكتب ففي الجامعة صندوق للتكافل الذي يدعم الطلاب غير القادرين علي تحمل تكاليف الجامعة  وهذا الصندوق تخصص له ميزانيه كاملة خاصة به وذلك من إيجار الكافيتريات وغيرها ويمكن للطالب اوالطالبة ان يستخدم الخدمات التى يقدمها هذا الصندوق.

اكد ان جامعة الزقازيق حباها الله بميزات عدة  يكفى انها تضم كوادر علي قدرمتميز من المعرفة والخبرة لذا سوف أستعين بهم لضمان الارتقاء بمستوي التعليم الجامعي .

اضاف انه سوف يعمل علي تطوير الانترنت وزيادة سرعته من ١٠٠ ميجا ل ٨٠٠ ميجا وهذا يعد قفزه هائلة وسيكون هناك شبكات واي فاي مجانية لطلاب بالجامعة.

اوضح انه بالنسبة للدراسات العليا فقد تم تطويرها وأصبحت علي نظام الساعات المعتمدة وهذا طبقاً للنظام المتبع حالياً في اكبر الجامعات  على مستوى العالم .

اشار الى جامعة الزقازيق يتوفر بها ٣ مراكز للتأهيل المهني وبالاشتراك مع الجامعة الامريكيه يتم منح الطالب دورة إعداد ومهارات التواصل في العمل والتأهيل لسوق العمل .

اكد ان كلية الإعلام حلم ابناء الشرقية فى الحسبان مشيرا الى انها وكما اذكر واشعر بمثابة الامل والحلم وتمثل صداع في رأس كل طلاب آداب قسم إعلام لذا ابشر ابنائى باننا نسيرالآن نحو عمل كلية الإعلام الرقمي ولكن لابد أن تتوافر البنية الأساسية في الجامعة لها .

اوضح ان كلية علوم الإعاقة كلية تم ضمها للجامعة حديثاً و سعيد بها للغاية وهناك كليات اخرى وافق المجلس الاعلى للجامعات على اقامتها بالشرقية ومن المقرر ان ترى النور قريبا.





يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق