بث مباشر
أخبار التعليم
  • مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
سـعــــد سـليــــم
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صندوق "تطوير التعليم" يوقع اتفاقية تعاون مع إقليم إيميليا رومانيا الإيطالي..الأحد
يشهد د. أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، توقيع اتفاقية التعاون الفني بين الصندوق وإقليم إيميليا رومانيا الشريك التعليمي الإيطالي، الأحد المقبل 13 أكتوبر. 


يأتي ذلك في إطار الشراكة الفنية بين صندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وإقليم إيميليا رومانيا الإيطالي الشريك التعليمي للصندوق، في مجال المجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة.

 

 قال د. أحمد الحيوي الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، إن تلك الاتفافية المزمع توقيعها تتيح لمجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأبو غالب، استخدام إطار المؤهلات بالإقليم في وضع المناهج المبنية على نظام الجدارات وفقاً لإطار المؤهلات الأوروبية.

 

وأضاف في - البيان الصحفي الصادر عن صندوق تطوير التعليم- أن تطبيق نظام الجودة المطبق بالإقليم شامل الجانب التعليمي والإداري، وتطبيق نظم التقييم الحديثة المتبعة بالإقليم، ومنح الخريجين شهادات من الجانب الإيطالي بنهاية كل مرحلة من مراحل المجمع.

 

وأشار «الحيوي» إلى أن مجمعي التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم وأبو غالب تم إنشاؤهما بالشراكة بين حكومتي مصر وإيطاليا من خلال برنامج تبادل الديون المصرية الإيطالية من أجل التنمية.

 

من جانبه قال د. جان هنري مدير مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأبو غالب، إن المجمع يشمل تخصصي تكنولوجيا الكهرباء والخلايا الكهروضوئية، وتكنولوجيا الملابس الجاهزة، ويشمل مجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بالفيوم تخصصي تكنولوجيا الكهرباء وتكنولوجيا التصنيع الميكانيكي. 

 

وأضاف أن مجمعات التعليم التكنولوجي المتكاملة تعتمد في نظامها التعليمي على ثلاث مراحل دراسية متتابعة تتكون من 3 سنوات، ثم سنتان، ثم سنتان، لتمنح على التوالي شهادات دبلوم فني ودبلوم فوق متوسط وبكالوريوس تكنولوجي.

 

وأوضح أن كل مجمع يتكون من المراحل التعليمية الثلاثة بالإضافة إلى مركز تدريب مهني يخدم الصناعة المحيطة، وتتشارك المكونات الأربعة لأي مجمع في المعامل والورش وهيئة التدريس ونظم توكيد الجودة، لتصبح منظومة متكاملة تعمل على تطوير خريجي التعليم الفني.

 

 







يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

نقابة البيطريين تطالب بلقاء رئيس الوزراء  لتأمين الحدود

كما ان السلطات السعودية اثبتت فى معاملها بعد عمل تحليل لعينات لارسالية حيوانات مستوردة من جيبوتى وجود مرض حمى الوادى المتصدع فى تلك الإرسالية. أوضح ان خطورة مرض حمى الوادى المتصدع انه مرض مشترك، بمعنى انه ينتقل من الحيوان إلى الإنسان، وينقل للإنسان عن طريق البعوض "الناموس"،... المزيد

الرئيس السيسي: مصر حريصة على تعزيز الوعي المائي وتشجيع الابتكارات في مواجهة التحديات

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن السيد الرئيس أعرب عن ترحيبه بالالتقاء مجدداً برؤساء وفود الدول المشاركة في "أسبوع القاهرة للمياه"، والذي ينظم هذا العام تحت شعار "الاستجابة لندرة المياه" بالتعاون مع عدد من الجهات والمنظمات الإقليمية والدولية،... المزيد

الرئيس يستقبل رؤساء وفود الدول المشاركة بفعاليات أسبوع القاهرة للمياه

صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية. المزيد

موسكو: استئناف الطيران العارض بين مصر وروسيا على جدول مباحثات القمة

وقال أوشاكوف للصحفيين، اليوم الإثنين، رداً على سؤال عما إذا كان الرئيسان، الروسي والمصري، سيبحثان مسألة إمكانية عودة حركة الطيران العارض بين بلديهما: "بدون شك سيجري بحث هذه المسألة. لقد بحثاها في لقائهما السابق وتم إصدار بعض التوجيهات في هذا الصدد. ونحن نستعد لهذه المناقشة".... المزيد

بروتوكول تعاون بين التضامن و"مصطفى محمود" لتقديم الرعاية الطبية لنزلاء دور المسنين

حيث وقع عن الطرف الاول رئيس قطاع الشئون الادارية والمالية بوزارة التضامن الاجتماعى  محمد عثمان و وعن الطرف الثانى  الدكتور أحمد الخربوطلي رئيس مجلس إدارة الجمعية. حيث يهدف البروتوكول الموقع الى تقديم خدمات الرعاية الطبية لكبار السن داخل دور المسنين التابعة لأشراف وزارة التضامن... المزيد

اترك تعليق