• مصر
  • Loading...

رئيس مجلس الإدارة
إياد أبو الحجاج
رئيس التحرير
عبد النبى الشحات

صلاح الإنسان لا يقل عن أبو مكة اللاعب الكبير.. حلقة وصل بين الطلاب الأفارقة اللاجئين والأمم المتحدة

ساعد سفير مدارس الشبكة الفورية (INS) ونجم ليفربول محمد صلاح في إيصال أصوات أربعة لاجئين إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة الحالية للحصول على حقهم في التعليم.
 



ووجه النجم المصري ولاعب نادي ليفربول محمد صلاح رسالة إلى زعماء العالم تفيد بحق جميع الأطفال حول العالم في الحصول على حقهم في التعليم.
ونشر صلاح رسالة عبر الفيديو يقول فيها: "دعونا نطمئن على قدرة جميع الأطفال بمن فيهم اللاجئين، على الذهاب إلى المدرسة والحصول على حقهم في التعليم لكي يحققوا أحلامهم"
ونشرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين مقطع فيديو على حساباتها الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر صلاح يتحدث مع أربعة طلاب من اللاجئين الأفارقة
وخلال المقطع الذي انتشر سريعًا، يتحدث صلاح حول أهمية التعليم بشكل عام ويناقش أهمية التعليم الرقمي الذي يتلقونه بفضل المعهد الوطني للإحصاء.
وفي فبراير الماضي، أصبح صلاح أول سفير لمدارس الشبكة الفورية (INS) ،التي تربط الطلاب اللاجئين والدول المضيفة بتعليم رقمي عالي الجودة، ليبدأ في الترويج لذلك.
يذكر أنه تم إنشاء INS في عام 2013 من قبل مؤسسة فودافون والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وذلك لمنح اللاجئين الشباب والمجتمعات المستضيفة لهؤلاء اللاجئين الفرصة من أجل الوصول إلى محتوى التعلم الرقمي والإنترنت، وتحسين جودة التعليم في بعض المجتمعات الأكثر تهميشًا. في افريقيا

 

 

"They have inspired me and given me hope."@MoSalah has brought four refugee voices to #UNGA.

Meet some of the students getting a digital education thanks to UNHCR and the @VodafoneFdn's Instant Network Schools  pic.twitter.com/YaGIXteJ30

— UNHCR, the UN Refugee Agency (@Refugees) September 22, 2020




يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

اترك تعليق